أخبار الآن | الولايات المتحدة – forbes

أظهرت دراسة جديدة أنّ “دواء ريمديسيفير، أثبت قدرته على تسريع مدة تعافي المصابين بفيروس كورونا المستجد”.

وذكر الباحثون أنّ “مرضى كورونا الذين تناولوا الدواء تعافوا من المرض بشكل أسرع من غيرهم”. ووفقاً للتقارير، فقد جاء هذا الاستنتاج بعد تجربة ريمديسيفير على أكثر من 1000 مريض من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها شركة “Gilead Sciences” المصنعة للعقار أنّ “المرضى في المستشفى الذين تناولوا ريمديسيفير، تعافوا من المرض في غضون 10 أيام​​، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا دواء وهمياً، اذ احتاجوا وقتاً أطول للتعافي”، لافتة في الوقت نفسه إلى أنّ “الفائدة الأكبر كانت لدى المرضى الذين تم إعطائهم الدواء في وقت مبكر مع بعض الأكسجين الإضافي، ولكن من دون استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي”.

كذلك، قال المشرفون على الدراسة أنّ “ريمديسيفر قد يمنع المرضى من الإصابة بعوارض شديدة والحاجة إلى مزيد من الأكسجين أو التهوية”، لكنهم أشاروا إلى أنهم “لم يجدوا انخفاضاً في عدد الوفيات للمرضى الذين تناولوا الدواء”.

ومن المتوقع أنّ تستخدم شركة “Gilead Sciences” النتيجة الجديدة، للتقدم بطلب للحصول على موافقة رسمية من إدارة الغذاء والدواء الأميركية على الدواء، الذي لم تتم الموافقة عليه بعد.

ماعلاقة حاسة التذوّق القوية و قدرة جهاز المناعة على مقاومة كورونا؟

دراسة جديدة توصلت إلى أن اختبارا بسيطا على حاسةِ التذوق قد يكون مؤشرا جيدا على التنبؤ بمدى معاناة المصابين بفايروس كورونا المستجد من متاعب صحية أشد خطورة، تجعلهم في حاجةٍ إلى عنايةٍ طبية مكثفة واستخدام جهاز التنفس الصناعي.