أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

كشفت بيانات رسمية أن فيروس كورونا تسبب في وفاة ثلاثة أضعاف عدد الوفيات الناجمة عن الإنفلونزا والالتهاب الرئوي هذا العام قبل خطة الحكومة البريطانية لتشديد القيود لمنع موجة ثانية من فيروس كورونا.

تم إدراج Covid-19 كسبب أساسي للوفاة في 48168 حالة وفاة مسجلة في إنكلترا وويلز بين يناير (كانون الثاني) وأغسطس (آب)، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني (ONS).

تسببت الإنفلونزا في 394 حالة وفاة فقط خلال نفس الفترة الزمنية، وكان الالتهاب الرئوي – الذي غالبًا ما تسببه الإنفلونزا – وراء 13،619 حالة وفاة.

وكشفت البيانات أيضًا أن الوفيات الناجمة عن مرضي الجهاز التنفسي الشائعين تجاوزت بالفعل عدد الوفيات الناجمة عن فيروس Covid-19 منذ يوليو (تموز)، عندما بدأ الوباء في التلاشي. على سبيل المثال ، قتل الإنفلونزا  والالتهاب الرئوي 14 شخصًا في 31 أغسطس (آب) مقارنة بخمسة من فيروس كورونا.

وكشف التقرير أيضًا عن ذكر الإنفلونزا أو الالتهاب الرئوي في أكثر من 70 ألف شهادة وفاة ، وهو ما يزيد عن 52327 شهادة مرتبطة بـ Covid-19. عندما يتم ذكر حالة ما في شهادة الوفاة ، فهذا يعني أن الأطباء يعتبرونها قد ساهمت في وفاة شخص ما ولكنها لم تكن العامل الرئيسي الذي أدى إلى نهاية حياتهم.

كانت الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي والإنفلونزا أقل بسبع مرات من متوسط ​​100 ألف حالة وفاة كل عام ، والتي قال الخبراء إنها كانت
ويأتي التقرير بعد أن ادعى دونالد ترامب أن فيروس كورونا “أقل فتكًا بكثير” من الإنفلونزا وحث الأمريكيين على “تعلم التعايش مع” المرض.

تم فضح مزاعمه على الفور من قبل الخبراء ، ووجه فيسبوك وتويتر تحذيرًا على منشور للرئيس الأمريكي يقول فيه إن كلماته “مضللة” و “قد تكون ضارة”.

كما كشف تقرير مكتب الإحصاء الوطني أن خطر وفاة شخص بسبب فيروس كورونا كان “أعلى بكثير” لجميع الفئات العمرية من خطر الوفاة بسبب الأنفلونزا أو الالتهاب الرئوي.

وقال الإحصائيون إن أولئك الذين يبلغون من العمر 85 عامًا وأكثر كانوا أكثر عرضة للخطر، حيث بلغ معدل الوفيات 1243.9 لكل 100 ألف مقارنة بـ 862.5 لكل 100 ألف بسبب الالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا عدد الوفيات الناجمة عن الأنفلونزا منذ مارس (آذار)، عندما ظهر الوباء لأول مرة ، حتى نهاية يونيو (حزيران).

ثم بقيت المعدلات كما هي تقريبًا حتى نهاية أغسطس (آب)، الشهر الأخير الذي تتوفر عنه البيانات، ولكن هناك مخاوف من أن Covid-19 قد يتسبب مرة أخرى في حدوث عدد من الوفيات أعلى من الحالات الشائعة.

تشير الأرقام إلى أن متوسط ​​الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا قد تضاعف أربع مرات من 13 في 16 سبتمبر (أيلول) إلى 53 بعد أكثر من ثلاثة أسابيع.

لكن الخبراء أشاروا إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي والإنفلونزا قد ارتفع أيضًا على الأرجح ، حيث يستسلم المزيد من الناس للمرض خلال أشهر الشتاء الباردة.

كشفت البيانات الرسمية أن دور الرعاية والمستشفيات والمنازل الخاصة سجلت وفيات بسبب فيروس كورونا أكثر من الالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

شكل الوباء ما يقرب من سبعة أضعاف عدد الوفيات في دور الرعاية وحدها ، حيث كان هناك 14،412 حالة وفاة بسبب Covid-19 مقارنة بـ 2128 بسبب الأنفلونزا.

في المستشفيات ، كان هناك ثلاثة أضعاف الوفيات بسبب فيروس كورونا مقارنة بالأمراض الشائعة ، حيث بلغ عدد الوفيات 30846 مقارنة بـ 9829.

وفي المنازل الخاصة ، كان هناك 2096 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا مقارنة بـ 1871 من الالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

وكشفت البيانات أيضًا أن فيروس كورونا كان السبب الكامن وراء 12.4٪ من جميع الوفيات بين يناير (كانون الثاني) وأغسطس (آب)، عندما تم تسجيل 390.000 حالة وفاة ، في حين مثلت حالات الإنفلونزا والالتهاب الرئوي 3.6٪ من الإجمالي.

إضافة إلى الوفيات الناجمة عن الفيروس ، فإن إنكلترا وويلز شهدتا أكبر عدد من الوفيات منذ عام 2000 ، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.

 

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.