أخبار الآن | المملكة المتحدة – reuters

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية أنه “يجري التخطيط لإغلاق جديد من 3 مستويات في إنكلترا”، مستشهدة بوثائق حكومية مسربة كشفت عن تدابير أكثر صرامة يمكن تنفيذها محلياً أو وطنياً، في حال فشلت الحكومة في السيطرة على حالات فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الصحيفة أنّ “الإغلاق الجديد قد ينطوي على قيود أكثر صرامة بما في ذلك إغلاق الحانات وفرض حظر على الاجتماعات بين الأسر”.

وبحسب الوثائق التي اطّلعت عليها “ذا غارديان”، فقد تم تصميم مسودة الخطة المسماة “كوفيد-19 – الإطار المقترح للتباعد الإجتماعي”، وذلك لتبسيط القيود المحلية الحالية.

وحتى الآن، فإنه لم يتم الانتهاء من الخطط كما أنه لم يتوقع التوقيع عليها بعد من قبل المسؤولين البريطانيين المعنيين، ولا يزال من الممكن تخفيف العديد من الإجراءات، وفقاً للصحيفة.

وخلال الصيف، خرجت بريطانيا تدريجياً من الإغلاق الوطني، إلا أن العديد من المناطق بما في ذلك المدن الكبرى مثل مانشستر وغلاسكو، تخضع حالياً لقيود محليّة.

وأوضحت “ذا غارديان” أنّ “النظام ثلاثي المستويات يهدف إلى تحسين امتثال للقواعد”، لافتة إلى أنّ “العديد من المواطنين ليس لديهم فهم واضح للقواعد التي تنطبق عليهم”.

ونقلت الصحيفة عن مصدرٍ حكومي بريطاني قوله أن “المستويات تهدف إلى أن تكون الحد الأدنى من المعايير، كما ستؤخذ الظروف المحلية المحددة في الاعتبار”.

تحذير يقلب الموازين … إرتداء القفازات يمكن أن ينشر كورونا أكثر من اليدين العاريتين

تقريباً يومياً نسمع إرشادات وإحتياطات جديدة من شأنها أن تقينا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 ، وهذا التحديث السريع بالمعلومات يجعلنا احياناً في لبس أو حيرة من أمرنا إن كنا نفعل الصواب أم لا؟