أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNjamanetwork

كشفت نتائج دراسة سريرية جديدة أنّ “عقار الملاريا لم يُظهر أي فائدة في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين العاملين في مجال الرعاية الصحية”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ الدراسة التي أجريت في يونيو/حزيران الماضي، أظهرت أنّ “هيدروكسي كلوروكين كان غير فعال بين الأشخاص المعرضين لفيروس كورونا المستجد”.

وشملت الدّراسة 125 مشاركاً، وقد أصيب 4 ممن تناولوا “هيدروكسي كلوروكين” كعلاج وقائي لمدة 8 أسابيع بمرض كوفيد-19، فيما جاءت نتائج فحص 4 ممّن تناولوا الدواء الوهمي إيجابيّة.

وفي هذا الإطار، قال الباحثون من جامعة بنسلفانيا الأمريكيّة: “كان الـ8 جميعاً، إمّا لا يعانون من أعراض أو لديهم أعراض خفيفة لا تتطلب دخول المستشفى”.

ومع هذا، أشار العلماء إلى أنّ “البحث يُظهر أنه لا يمكن التوصية بالاستخدام الروتيني للدواء بين العاملين في مجال الرعاية الصحية للوقاية من مرض كوفيد-19”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار في وقتٍ سابق إلى أنه “يتناول دواء هيدروكسي كلوروكين للوقاية من مرض كوفيد-19 الناجم عن العدوى بالفيروس”.

وبدأ ترامب في دعم العقار خلال مرحلة مبكرة من تفشي “كورونا”، وقال خلال مايو/أيار الماضي أنه “بدأ في تناول الدواء، بعد أن ثبتت إصابة 2 من موظفي البيت الأبيض بفيروس كورونا”.

لقاح كورونا المنتظر بين “البشرى السارة” والأمل.. متى يتم إنتاجه؟

يواصل وباء كورونا انتشاره في دول العالم، توازياً مع تسارع الخطى من أجل إيجاد اللقاح المنشود في سبيل إيقاف الإنتشار السريع لهذا الوباء. وتزايد الحديث في الفترة الأخيرة عن احتمال اقتراب الوصول إلى لقاحات متعددة تكافح الوباء الذي حصد أرواح أكثر من مليون شخص حتى الآن، وقد بثّت هذه الأنباء الأمل في نفوس البشرية التي وجدت نفسها محاصرةً من كلّ اتجاه.