أخبار الآن | كوريا الجنوبية – koreatimes

أثيرت الكثير من الشكوك مؤخراً حول قيام وزارة سلامة الغذاء والدواء في كوريا الجنوبية، بمنح إذن مشروط لاستخدام دواء “ريمديسيفير” كعلاج لفيروس “كورونا”، وذلك على الرغم من تلقي تقارير عن الآثار الجانبية له.

ووفقاً للبيانات، فقد تضمن تقرير المرحلة الـ3 من التجارب السريرية التي أجراها مركز سول الطبي في الفترة ما بين 27 مارس/آذار إلى 25 يونيو/حزيران، آثاراً جانبية محتملة للدواء، مثل انخفاض معدل ضربات القلب.

وعلى الرغم من تقديم التقرير إلى وزارة سلامة الأدوية في أبريل/نيسان الماضي، إلا أن الأخيرة منحت الإذن بتسويق الدواء كعلاج لـ”كورونا” في 24 يوليو/تموز الماضي.

وقالت الوزارة أن “الأمر كان إذناً مشروطاً، ولا تزال شركة جلعاد مطالبة بتقديم النتائج النهائية للتجارب السريرية”.

وكانت الحكومة في كوريا الجنوبية سمحت بالاستيراد الخاص للدواء من أجل الاستخدام الطارئ، وذلك منذ يونيو/حزيران، في محاولة منها لتسهيل تأمين إمدادات كافية من الدواء.

وخلال الشهر الماضي، أكّدت الجهات المعنية بالحجر الصحي بعض ردود الفعل السلبية لدى مريض بـ”كورونا” تم إعطاؤه ريمديسفير، وشملت زيادة في مستويات إنزيمات الكبد، طفحاً جلدياً وتقلصاً طفيفاً للبطينين في القلب.

بشرى سارة للعالم ، فيتامين سحري يقي من عدوى كورونا ويقلل من وفيات المصابين

ان لم تكترث يوماً لأهمية تناولك فايتامينات مكملة لجسمك ، اعد النظر في ذلك في زمن الكورونا ، اذ اظهرت ابحاث دولية عدة حديثة منها من صدر من الولايات المتحدة الأمريكية ، أن المرضى الذين اصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 ، وكانت لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) في اجسامهم كانوا أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا ، أو حتى للمعاناة من مضاعفات الفيروس الفتاك.