أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesunmetro

من المتوقع أن تشهد الكثير من المناطق في المملكة المتحدة عمليات إغلاق محلية في أي وقت، وذلك نظراً للبيانات التي يوفرها تطبيق “NHS Covid-19” الذي إطلاقه مؤخراً لتعقب المصابين بفيروس “كورونا”.

ووفقاً لوسائل إعلام بريطانية، فإنّ “الإجراءات الأكثر صرامة قد تدخل حيّز التنفيذ في غضون 24 ساعة”.

ويعود هذا إلى أنه يمكن اكتشاف طفرات عدوى فيروس “كورونا” بشكل أسرع بكثير من خلال التطبيق، مقارنة مع تقنيات التتبع السابقة. ونتيجة لذلك، سيتمكن الوزراء من استبدال مراجعات الإغلاق الأسبوعية بتحديثات “مرنة” أكثر.

ويعني هذا الأمر أنّ قيوداً أكثر صرامة مثل حظر اختلاط الأسر مع بعضها، يمكن أن يتم فرضها بشكل أسرع، وفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية.

وقال وزير الصحة مات هانكوك إنه “تم تنزيل تطبيق NHS Covid-19 لتتبع جهات الاتصال 12.4 مليون مرة في إنكلترا اعتباراً من منتصف يوم الاثنين”، وأضاف أمام مجلس العموم: “أود أن أحث الجميع، بما في ذلك كل عضو في هذا المجلس، على الانضمام إلى الـ 12.4 مليون”.

ويأتي ذلك بعد أن جرى الإعلان أمس أنه من المخالف للقانون الآن أن يختلط الناس في شمال شرق إنجلترا مع آخرين خارج منازلهم بأي شكل من الأشكال.

وذكر هانكوك أنّ “عدد الحالات في المنطقة ارتفع “شكل حاد، وذلك مع تسجيل أكثر من 100 إصابة لكل 100 ألف شخص”. وتابع: “بناءً على طلب المجالس المحلية التي نعمل معها عن كثب، سنضع قيوداً قانونية على الاختلاط الداخلي بين الأسر في أي مكان. نحن لا نتخذ هذه الخطوات باستخفاف، لأننا نعلم أن الإجراء السريع من المرجح أن يجعل الفيروس تحت السيطرة. وكلما أسرعنا في السيطرة على هذا الفيروس، كلما أسرعنا في استعادة الحريات التي نتمتع بها جميعاً، في الشمال الشرقي وفي جميع أنحاء البلاد”.

يُشار إلى أنّ بريطانيا كانت أطلقت الأسبوع الماضي، تطبيق “NHS Covid-19” الخاص بتعقب المصابين والحاملين لأعراض فيروس كورونا المستجد في إنكلترا وويلز.

ويعتمد التطبيق الجديد على تقنية البلوتوث التي ستنبه المستخدمين إذا امضوا 15 دقيقة أو أكثر على بعد مترين أو أقل من مستخدم آخر ثبت إصابته بالفيروس لاحقاً. وعليه، فإن التطبيق سيوجه هؤلاء المستخدمين المخالطين إلى عزل أنفسهم لمدة 14 يوماً.

وتمّ حث الأشخاص الذين يعيشون في إنكلترا وويلز على تنزيل التطبيق على هواتفهم الذكية. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الذين يستطيعون تنزيله يجب أن يكون عمرهم 16 عاماً أو أكثر”.

وكان من المفترض أن يتمّ إطلاق التطبيق خلال شهر أيار/مايو الماضي، غير أن المشروع واجه العديد من المعوقات التقنية التي حالت دون الانتهاء منه. وإزاء ذلك، عملت بريطانيا مع شركتي “آبل” و “غوغل” على تطوير التطبيق الجديد.

أرقام جديدة صادمة لإصابات الأطفال بكورونا ..تقفز الى سبعة أضعاف عن السابق ، والسبب؟

مع عودة كثير من الدول لتسجيل اعداد متزايدة وارقام قياسية جديدة لإصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، عاد معها الحديث عن ماهية انتقاله الى الاطفال ، خاصة وان اخر الدراسات العالمية قد كشفت تزايدا ملحوظا بأعداد الاصابات المسجلة لدى الاطفال ، كثير منهم لاتظهر عليهم اعراض واضحة للاصابة بفيروس كورونا كوفيد _19 .