أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailthetimes

من المقرّر أن تلجأ الحكومة البريطانية إلى استخدام الاختبارات القائمة على “اللعاب” لفحص “كورونا”، وذلك ضمن الجهود لاختبار ما يصل إلى 4.5 مليون شخص يومياً بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول.

ويأتي ذلك كجزء من عملية “مون شوت” التي تبلغ ميزاينتها 100 مليار جنيه أسترليني، وتهدف لاختبار ملايين الأشخاص يومياً.

وخلال الأسبوع الماضي، دعت وزارة الصحة البريطانية الشركات إلى تقديم مقترحات لانتاج حوالى 3.0 مليون مجموعة لجمع اللعاب يومياً.

وسيسمح اختبار اللعاب البسيط، الذي يتضمن البصق في أنبوب، لعشرات المرضى بتجنّب المسحات الأنفيّة غير المريحة المستخدمة حالياً لاكتشاف الفيروس.

ويمكن أن يكون اختبار اللعاب بديلاً رخيصاً مقارنة مع الطريقة الحالية المستخدمة في جميع أنحاء العالم، والمتمثلة بفحص الـ”PCR”. كذلك، يمكن أن يكون هذا الاختبار طريقة أفضل لاكتشاف “كورونا”، خصوصاً أن الباحثين يقولون أنه لدى اللعاب قدرة على اكتشاف الحمض النووي الريبي لـ”كورونا” بدقة.

وجرى الكشف خلال الشهر الماضي عن تطوير اختبار “اللعاب” من قبل خبراء في “مركز شيبا الطبي” في إسرائيل.

ويتوجّب على الشخص أن يتمضمض بمحلول ملحي ويبصق في قارورة صغيرة. وبعدها، يجري فحص السائل بجهاز طيفي يسلط الضوء على العينة، ويحلل أوجه التفاعل، ويحدد ما إذا كانت مماثلة للمصابين بـ”كورونا”. ومع إدخال مزيد من البيانات للأجهزة المختصة، تزداد دقة الفحص بمرور الوقت.

بشرى سارة للعالم ، فيتامين سحري يقي من عدوى كورونا ويقلل من وفيات المصابين

ان لم تكترث يوماً لأهمية تناولك فايتامينات مكملة لجسمك ، اعد النظر في ذلك في زمن الكورونا ، اذ اظهرت ابحاث دولية عدة حديثة منها من صدر من الولايات المتحدة الأمريكية ، أن المرضى الذين اصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 ، وكانت لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) في اجسامهم كانوا أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا ، أو حتى للمعاناة من مضاعفات الفيروس الفتاك.