أخبار الآن | الولايات المتحدة – washingtonpost

تحتاج أجسامنا إلى الكوليسترول لبناء الخلايا والمواد الأخرى، ولكن عندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير، يمكن أن يؤدي ذلك إلى صعوبة في تدفق الدم، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وفي العادة، فإنّ ارتفاع الكوليسترول لا يترافق مع أعراض، في حين أنّ العديد من الأشخاص لا سيما الشباب، لم يتم فحصهم أبداً خلال مراحل نموهم. ومع هذا، فإنّه من الضروري فحص مستويات الكوليسترول، إذ أوصت المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة في دراسة جديدة “جميع البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عاماً وما فوق، بفحص الكوليسترول كل 5 سنوات”.

ووفقاً لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنّ “أقل من نصف الشباب يخضعون لفحص مستويات الكوليسترول لديهم”. وفي العام 2018، كشفت دراسة أجريت على البالغين دون سن الـ39 عاماً أنّ “أكثر من 21% لديهم مستويات عالية من الكوليسترول، وأقل من 25% كانوا على دراية بعوامل الخطر”.

وتقريباً، فإنّ 1 من كل 3 بالغين أمريكيين يعاني من ارتفاع الكوليسترول، والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت من بينهم، هي الخضوع للفحص. ولهذا، يجب إجراء الاختبار من أجل التحرّك بشكل سريع والخضوع للمتابعة الطبية والصحيّة في حال تبيّن أن مستويات الكوليسترول مرتفعة.