أخبار الآن | المملكة المتحدة – metronews.sky

كشفت دراسة جديدة أنّ “الأطفال نادراً ما يصابون بحالات حادة من فيروس كورونا، كما أنّ فرص وفاتهم بسبب المرض ضئيلة”.

ويأتي هذا البحث المنشور في المجلة الطبية البريطانية “بريتش ميديكال جورنال” في الوقت الذي أعادت فيه العديد من الدّول فتح المدارس أمام الطلاب بعد غياب دام لأشهر عديدة بسبب الوباء.

وإزاء ذلك، فقد أكّد الخبراء أنه “يجب على أولياء الأمور أن يشعروا بالإطمئنان”، كما لفتوا إلى أنّ “احتمال دخول الأطفال المستشفى جراء كورونا ضئيل، كما أن احتمال حاجتهم إلى رعاية حرجة أقل بكثير”.

وفي السياق، قال أستاذ صحة الطفل وطب تفشي الأمراض في جامعة ليفربول، كالوم سيمبلي: “المرض الحاد بين الأطفال نادر الحدوث والموت نادر الحدوث أيضاً. يجب أن تكون الأسر على ثقة من أن أطفالهم لن يتعرضوا لضرر مباشر من خلال العودة إلى المدرسة، بل سيتعرضون للضرر من خلال إبعادهم عن المدرسة بسبب نقص الفرص التعليمية، وهذا يؤثر على صحتهم العقلية”.

ومع هذا، فقد أوضح الباحثون أنّ الأطفال حديثي الولادة الذين تقل أعمارهم عن شهر واحد، هم على الأرجح بحاجة إلى دعم الرعاية الحرجة في المستشفى، وكذلك الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً والأطفال السود، والأطفال الذين يعانون من السمنة.

وأظهرت عينة من 651 طفلاً تم إدخالهم إلى 138 مستشفى في جميع أنحاء إنكلترا وويلز بين 17 يناير/كانون الثاني و3 يوليو/تموز، أن 18% منهم فقط كانوا بحاجة إلى رعاية مكثفة بسبب حالتهم الحرجة.

وتقول الدراسة أن “هؤلاء الأطفال كانوا على الأرجح من أصول إفريقية، أو تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً، وقد توفي 6 فقط من بين 651 طفلا خضعوا للمراقبة بسبب الإصابة بفيروس كورونا”.

ومع هذا، قال الباحثون أنّ “11% فقط من الأطفال طوروا استجابة شديدة الالتهاب لفيروس كورونا”، وشملت الأعراض التي عانوا منها الإرهاق وآلام العضلات والتهاب الحلق وانخفاض عدد الصفائح الدموية، لكن لم تكن أي من هذه الحالات قاتلة.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة أوليفيا سوان: “الخطر المطلق لدخول أي طفل في المملكة المتحدة إلى المستشفى مع كوفيد ضئيل، الخطر المطلق لدخولهم إلى الرعاية الحرجة مع كوفيد هو أقل بكثير، لا يوجد شيء خالي من المخاطر على الإطلاق، ولكن بالنسبة لي كوالدة وطبيبة أطفال وباحثة، أجد هذه الدراسة وهذه الأرقام مطمئنة للغاية، آمل أن يطمئن الآباء في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

علماء يفجرون مفاجأة.. فيروس كورونا نشأ في الصين عام 2012

رجح عالمان أمريكيان تفشي وباء كوفيد-19 او كورونا في عام 2012 بمنطقة تبعد ألف ميل عن ووهان، التي يُـعتقد أنها منشأ المرض، ولم يستبعد الباحثان تسرب فيروس سارس كوف -2 المسبب للمرض، من مختبر ووهان الصيني، حسب مقالة للعالمين منشورة في موقع خاص بهما.