أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

من الضروري أن نحافظ على صحتنا والإعتناء بها، ولا بدّ من اتخاذ العديد من الخطوات التي تساهم في ذلك.

ومن هنا، إليكم هذه الطريق العديدة التي تساعد في عيش حياة صحية بشكل أكبر:

1- إشرب الماء

يساعد شرب الماء في الحفاظ على صحتنا، وهو مهم بشكل خاص خلال فترة الصيف التي نفقد خلالها المزيد من السوائل عبر التعرق. ولهذا، حاول أن تشرب ما لا يقل عن 12 أونصة (0.40 لتر تقريباً) من الماء مع كل وجبة تتناولها. ولجعل شرب الماء أكثر متعة، امزج الماء بالفاكهة، مثل شرائح البرتقال أو الليمون على سبيل المثال.

2- ممارسة الرياضة النشاط البدني

يساهم النشاط البدني المنتظم في تقوية عظامك، وتقليل خطر الإصابة بالمرض، والحفاظ على وزن صحي. يمكنك القيام برياضة المشي، ركوب الدراجة، كما أنه بإمكانك القيام بأنشطة أخرى مثل البستنة، غسيل السيارة.

3- تناول الأطعمة ذات الكربوهيدرات المنخفضة مع البروتين

يساعدنا إضافة البروتين إلى وجباتنا على الشعور بالامتلاء، ويؤدي ذلك لاستهلاك سعرات حرارية أقل مقارنةً بالوجبات التي تشتمل على الكربوهيدرات والدهون فقط. ويعتبر المحار، والفاصوليا، والعدس، والأسماك الغنية بـ”أوميغا 3″ من الأطعمة الغنية بالبروتين.

4- لا تتجاهل الألياف

تساعد الألياف أيضاً على الشعور بالشبع، وتخفيف الوزن، وخفض مستوى الكولسترول، إضافةً لقدرتها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري من النوع 2، وسرطان القولون والمستقيم. ومن الوجبات الغنية بالألياف الشوفان مع التوت كما يمكنك تناول الخوخ المجفف، أو الموز كوجبة خفيفة لتزويد جسمك بها.

5- حدد وقتاً معيناً تتوقف فيه عن تناول الطعام

بفضل الإيقاع اليومي لأجسادنا، يزيد تناول الطعام في وقت متأخر في الليل من احتمال زيادة الوزن. ولذلك، يمكنك اختيار الوقت الذي ستتوقف فيه عن تناول الطعام خلال اليوم، ويفضل أن يكون ذلك قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم.

كيف يؤثر الطعام على زيادة الاكتئاب؟

كشفت دراسة علمية حديثة، أن العادات الغذائية تؤثر على نفسية الإنسان. وأكدت الدراسة التي تم اجراؤها في جامعة “إيوها” في كوريا الجنوبية، وجود علاقة وثيقة بين الطعام والاكتئاب، وجرى التوصل إلى هذه النتيجة بعد رصد ما يأكله نحو 1928 شخصا ممن يعانون درجات متقدمة من الاكتئاب.