أخبار الآن | الصين – dailymail

زعم طبيب بارز في الصين يدعى تشانغ ون هونغ أنّ “احتواء فيروس كورونا المستجد قد يحتاج لعامين”.

وفي كلمة له بجامعة فودان في شنغهاي – الصين، قال هونغ أنّ “تفشي الفيروس لم يصل بعد إلى ذروته”، وقال: “كورونا لا يزال في ظلّ عملية الإنتشار المستمر، وبالتالي فإن ذورة الوباء لم تأت حتى الآن”.

ولفت إلى أنّ “العالم قد يستغرق لنحو عامين لإحتواء الفيروس التاجي المدمر”، وأضاف: “على الصعيد العالمي، قد يظلّ الفيروس موجوداً إلى الأبد، لكن الوباء سيخضع في النهاية للسيطرة، والأمر قد يستغرق عامين”.

وتأتي ادعاءات هونغ في ظل زيادة معدل تفشي جائحة كورونا في مناطق شينجيانغ في الصين التي يقطنها غالبية من الإيغور، بعد انتقال الوباء إلى مدينة “طريق الحرير” التابعة لـ”كشغار” بشمال غرب الصين.

إلى ذلك، أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الأربعاء، تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 21 يوليو/تموز ارتفاعاً من 11 قبل يوم.

وقالت اللجنة إن “من بين الإصابات الجديدة هناك تسع حالات في إقليم شينغيانغ بأقصى غرب الصين”. أما الحالات الـ5 الأخرى، فكانت لأشخاص قادمين من الخارج.

وسجلت الصين 22 حالة جديدة بلا أعراض ارتفاعاً من 6 قبل يوم. وقالت اللجنة الوطنية إن “عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين بلغت 83707 حالات حتى يوم الثلاثاء”، في حين أنّ عدد حالات الوفاة ظلّ عند 4634 دون تغيير.

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة

تستثمر الحكومات والجهات المعنية مليارات الدولارات لتطوير لقاحاتْ، إلا أن هناك عيوباً، حيث أوضح أحد خبراء تطوير الأدوية بجامعة واشنطن في سانت لويس، أنه “في اليوم التالي لتلقيح شخص ما، سوف يفكرون: هل يمكن العودة إلى الوضع الطبيعي. كل شيء سيكون على ما يرام. لن يدركوا بالضرورة أنهم قد يكونون عرضة للإصابة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

استراليا تسجل أعلى عدد إصابات بكورونا منذ بدء انتشار الوباء