أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( متابعات )

من الضروري معرفة ما تتناوله، لأنه لا شك أن الطعام لا يؤثر على وزنك وصحتك فقط، بل أيضاً على حالتك المزاجية، فضلاً عن فوائد الغذاء وما يحتويه من بروتينات وفيتامينات وغيرها. فما هي بدائل اللحوم النباتية وهل تُعدُّ صحيةً؟

تعرف بدائل الحوم النباتية، على أنها مواد غذائية مصنوعة دون وجود أي منتجات حيوانية فيها، وتتكون من أرز وفول الصويا المعزول.

شركة مختصة ببدائل اللحوم النباتية، تُدعى” بيوند ميت”، تسعى لمخاطبة البطون التي تعشق الأكلات الصحية” من خلال إنتاج لحومٍ نباتية مطبوخة تحاكي طعم اللحم الحقيقي وشكله ومظهره، وتريد صنع وجبات خالية من المشاكل البيئية والصحية التي يمكن أن تأتي من اللحوم الحمراء.

ولأن لكل شيء فوائدُ ومضار، خلصت دراسةٌ أجرتها مجلة العلوم والتقنية البيئية الأمريكية، إلى أن بدائل اللحوم النباتية من شأنها أن تُخفضَّ انبعاثات الغازات الدفيئة، وتخفيض استهلاك الطاقة الناجم عن أساليب الزراعة التقليدية، وبالتالي، ستكون صديقةً للبيئة أكثرَ من لحم الدجاج بالطريقة التقليدية.

وبالحديث عن المضار، حذّرت خبيرة تغذية في مستشفى كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة، من أن منتجات بدائل اللحوم، ليست بالضرورة منتجات صحية لمجرد كونها نباتية.

وأضافت أن بعض بدائل اللحوم النباتية، مصنوعة من بروتين البازلاء أو الفاصوليا الجيد، في حين يُصنع البعض الآخر من بروتين الصويا المعزول الناتج عن معالجة الصويا بطريقة معينة، أو من جلوتين القمح، وهما مثالان يجب تجنبهما، ويمكن أن تحتوي شطائراللحوم النباتية على نسبة دهون مضاعفة وسبعة أضعاف نسبة الصوديوم الموجودة في اللحوم الحيوانية .

للمزيد :

دراسة جديدة عن اللحوم الحمراء.. هل هي فعلاً تضرّ بالصحة؟