أخبار الآن | المملكة المتحدة – telegraph

ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية أنّ “اختباراً بريطانياً جديداً للأجسام المضادة لفيروس كورونا تجاوز التجارب على البشر بنجاح”.

وأوضحت أنّ “الاختبار الجديد يسمح بتحديد وجود الأجسام المضادة خلال 20 دقيقة فقط، وبدقة 98.6%، بينما يتعين انتظار نتائج الاختبارات الأخرى ليوم واحد على الأقل”.

وبحسب “تلغراف”، فقد “جرى تطوير الاختبار الذي أطلق عليه اسم (AbC-19)، من قبل جامعة أوكسفورد البريطانية، بالتعاون مع الشركات البريطانية الرائدة في مجال تشخيص الأمراض”.

وكانت أجريت تجارب سريّة لهذا الاختبار الجديد على البشر، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي. وحالياً، فإن الحكومة البريطانية تخطّط لتوزيع هذا النوع من الاختبار على ملايين البريطانيين بشكل مجاني.

ومع هذا، فإنّ هذا الاختبار قد تم تصميمه للاستخدام في المنازل، وهو يحدد الأجسام المضادة لكورونا عن طريق أخذ عينات الدم من الأصابع.

وتأمل الحكومة بأن الاختبار سيستخدم ضمن البرنامج للفحوصات الشاملة للكشف عن الأجسام المضادة لكورونا قبل نهاية العام الحالي. ومن المتوقع أن يحصل الاختبار على الموافقة الرسمية من قبل السلطات البريطانية خلال الأسابيع القادمة.

 

خبير فرنسي يستبعد تطوير لقاح فعّال تماما لكوفيد-19 بحلول 2021

حذّر خبير فرنسي من أن احتمال التوصل إلى لقاح فعّال لكوفيد-19 بنسبة مئة في المئة بحلول العام 2021 لا يزال ضئيلا، داعيا الناس للالتزام بشكل أكبر بقواعد التباعد الاجتماعي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإمارات تجري أكثر من 46 ألف فحص لكورونا