أخبار الآن | ncbi

 

لا شك أن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون دوماً بالغذاء الصحي الطبيعي الغني بالفيتامينات لتعزيز الصحة العامة، لكن ما لانعرفه هو أن هذه الفيتامينات جميعها لها أثرها المذهل للحفاظ على نضارة البشرة ورونقها أيضاً.

فإليكم أهم فوائد هذه الفيتامينات وأبرز المصادر الطبيعية لها هي:

فيتامين A
يوجد في الأطعمة مثل الجزر والخس والأسماك والقرع والخضار ذات الأوراق الداكنة والبيض، وهو مهم جداً لإصلاح البشرة وتجديد خلاياها وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.

فيتامين B
يُعرف بدوره كمضاد للأكسدة لذا فهو يساعد على علاج علامات الشيخوخة ومنع ظهورها، وأفضل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين هي الأرز والبيض ودقيق الشوفان والموز والمشمش والأفوكادو وبذور عباد الشمس والبقوليات.

فيتامين C
يمكن العثور على هذا الفيتامين في الأطعمة مثل الحمضيات والخضروات الورقية واللفت والقرنبيط والفليفلة والبقدونس والكيوي والبندورة.

فيتامين E
يمكن العثور عليه في اللفت والسبانخ والفول السوداني وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون وسمك السلمون والبندورة واللحوم الحمراء المانجو والأفوكادو والمكسرات. وهو يساعد في ترطيب البشرة وتقليل الندبات ويحارب الجذور الحرة والبكتيريا والفيروسات الموجودة.

فيتامين K
يمكن العثور عليه في الملفوف والقرنبيط والسبانخ والخس والخضروات ذات الأوراق الخضراء واللحوم والبيض. وهو يساعد على تقليل الهالات السوداء والكدمات.

 

الفيتامينات تقلل إصابة الطفل بالتوحد أثناء الحمل
أفادت دراسة أمريكية إن تناول الفيتامينات أثناء فترة الحمل وخصوصا في الشهر الأول يقلل من إصابة الأطفال بمرض التوحد.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

غنية بالفيتامينات.. 6 فوائد رائعة للبطاطا الحلوة

نصائح تزيد نضارة البشرة وتمنع التجاعيد