أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت الأبحاث في ولاية ميريلاند الأمريكية، عن نتائج “واعدة” تتعلّق بلقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد، ساهم بنجاح بإنتاج أجسام مضادة في جسدِ أحد الأشخاص.

ووفقاً للتقارير، فإنّه “يُعتقد أنّ شاباً في ولاية ميريلاند الأمريكية، قد يكون من أول الأشخاص الذين جرى تطعيمهم بنجاح بلقاح الفيروس المستجد، بعد أن أنتج جسده أجساماً مُضادة استجابة للتجربة”.

ويُدعى الشاب ديفيد راش، وهو طالب الدراسات العليا في علم المناعة، وقد أشاد بنتائج التجربة التي أجريت في جامعة ميريلاند، موضحاً أنّ “جسده أنتج أجساماً مضادة بمستويات أعلى من تلك التي تمّ تسجيلها لدى المرضى المتعافين، بعد أن كان أول شخص يتم حقنه في التجربة”.

وحالياً، فإن شركة الأدوية الأمريكية “Pfizer” ومعها شركة “BioNTech” الألمانية تستعدان لإنتاج اللقاح بكميات كبيرة في حال ثبتت فعاليته، إذ أعلنت الشركة الأمريكية أنها “ستنتج 100 مليون جرعة قبل نهاية العام، وأكثر من مليار جرعة خلال العام المقبل”.

وقد يستغرق الأمرُ شهوراً عديدة قبل أن يتم تقييم النتائج بشكل كامل، إذ أنّ العلماء بحاجة لمعرفة المدّة التي ستستمرّ فيها الأجسام المضادة، وما إذا كان راش، سيكون محصناً ضدّ الفيروس فيما بعد.

 

ما هي الفيروسات التي تهدد العالم حتى قبل التخلص التام من كورونا

شهدت الصين تفشي عدة أمراض خلال السنوات الماضية مثل سارس وإنفلونزا الطيور، و في نهاية عام 2019 انتشر فيروس كورونا في الصين و تحديدا في ووهان و الذي اودَ بحياة الكثيرين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين تعلن عن 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي