أخبار الآن | لبنان – وكالات

تزامناً مع فتح مطار بيروت بعد 4 أشهر ونصف شهر على الإقفال بسبب أزمة جائحة وباء “كورونا”، أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ما يرفع العدد التراكمي للإصابات في البلاد إلى 1788 حالة.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 9 ضمن المقيمين و 1 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 1223، في حين أن العدد التراكمي للوفيات ما زال 34، إذ لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

وشدّدت الوزارة في تقريرها على “إلزامية ارتداء الكمامة خلال التجول أو الحركة خارج المنزل”، مؤكدة على “أهمية الالتزام بالحجر المنزلي، وغسل اليدين وتجنب لمس العينين والانف والفم، وتجنب الإقتراب من أي شخص مريض، وأيضاً الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات”.

يشار إلى أنّ مطار بيروت جرى فتحه أمام الطائرات الخاصّة، وقد بدأت الرحلات التجارية بنسبة 10% فقط من حركة الطيران السابقة. وسيقتصر عدد الرحلات اليومي على نحو 20 رحلة يومياً، وبالتالي من المتوقع أن تحمل هذه الرحلات 2000 راكب كل يوم.

في غضون ذلك، أعلنت “السوق الحرّة” في المطار، تحديد سعر الصّرف بـ8000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، والذي يخضع لحسم 20% عند الشراء ليصبح بسعر 6400 ليرة للدولار الواحد. ويأتي ذلك في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، حيث لامس اليوم حدود الـ9000 ل.ل في بعض المناطق، مع العلم أنّه جرى تحديد الدولار لدى الصرافين بحدود الـ3900 ل.ل، في حين أن سعر صرف الرسمي يحافظ على 1515 ل.ل.

العالم يترقب إنفلونزا جديدة.. والصحة العالمية تحذر

في الوقت الذي ما يزال فيه العالم يعاني من فيروس كورونا المستجد وتبعاته ، ويفيق كلَ يوم على امل ايجاد لقاح يقضي على الكابوس الذي خنق حياة الناس ، صُدم العالم بأنباء أخرى قادمة من الصين تفيد بظهور مرض آخر. ليس له علاقة بالموجة الثانية لوباء كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من نصف مليون انسان حول العالم .

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كوريا الجنوبية: 51 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 12850