أخبار الآن | بوليفيا eurasiantimes

 

كشفت دراسة حديثة، قام بها باحثين في معهد أمراض الرئة والباثولوجيا في بوليفيا، أن مَن يعيشون في مناطق مرتفعة أقل عرضة للتأثيرات السيئة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشار الباحثون الى أن الأشخاص الذين يعيشون على ارتفاعات عالية عن مستوى سطح البحر يتأقلمون بصورة أفضل مع المستويات المنخفضة من الأكسجين في الدم، وهو أحد الآثار القاتلة المحتملة لـ”كوفيد- 19″.

وقارن العلماء بين المصابين بفيروس كورونا على الأراضي المرتفعة والمنخفضة في بوليفيا والإكوادور في أمريكا الجنوبية وهضبة التبت.

وتوصلت الدراسة إلى أن سكان المرتفعات معرضون لانخفاض الأكسجين بشكل دائم وهم معتادون بيولوجيا على ذلك من خلال تحسين قدرة نقل الأكسجين في الشرايين.

وبالرغم من قرب هضبة التبت من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا، لكنها لم تشهد انتشاراً واسعاً للعدوى.

وقال العلماء إن المرتفعات تؤدي لانخفاض مستويات إنزيم ACE2 الذي يحتاجه فيروس كورونا المستجد لإصابة الخلايا المضيفة في الرئتين والأنسجة الأخرى.

وذكرت الدراسة أن معدلات الإصابة بـ”كوفيد- 19″ بالمناطق المرتفعة أقل بـ3 مرات تقريباً من الأراضي المنخفضة في بوليفيا و4 أضعاف في الإكوادور.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهند تتخطى إيطاليا وتصبح السادسة على مستوى العالم بإصابات كورونا

فيروس كورونا ينتشر بأسرع معدل له.. ولكن الوفيات تنخفض