أخبار الآن | الإمارات – وكالات

وصلت، صباح اليوم الأربعاء، طائرة خاصة تابعة لشركة “الإتحاد للطيران” إلى مطار أبوظبي الدولي، وعلى متنها فريق طبي هندي مؤلف من 105 أعضاء من أطباء وممرضي ومسعفي الرعاية الحرجة، وذلك في مهمّة طبية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وبادرت مجموعة “في بي إس” للرعاية الصحيّة الهندية، بإرسال أعضاء فريقها للعمل في وحدة الرعاية الحرجة لدى مختلف المستشفيات المعنية بالتعامل مع كوفيد-19 دعماً للأمة في مكافحة الوباء.

ولعبت كل من وزارة الصحة ووزارة الخارجية الإماراتية والتعاون الدولي والسفارة الهندية دوراً هاماً لتسهيل إجراءات وصول الفريق الطبي إلى دولة الإمارات.

وفي السياق، قال سفير الهند لدى الإمارات: “ما يحدث نموذج باهر يعكس الشراكة الاستراتيجية المشتركة مع الإمارات في مجال الرعاية الصحية. دائماً ما نؤكد على مدى قوة العمل الجماعي في مكافحة هذا الوباء. وتبين بالواقع العملي كل من الإمارات والهند مدى فاعلية هذا التعاون. وقد أصبح ذلك ممكناً نتيجة للعلاقات طويلة الأمد والمتينة المشتركة بين أمتينا”.

من جهته، قال المدير الصحي لمجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية الدكتور نبيل ديبوني قائلاً: “نحن فخورون للغاية بإحضار فريق طبي ذو خبرة من الهند إلى الإمارات لتعزيز المكافحة ضد كوفيد-19.” وتابع: “نحن نحارب وضعاً غير مسبوق.. تطلق حكومة الإمارات الكثير من المبادرات في جميع أنحاء الإمارات لاحتواء الفيروس.. ونحن سعداء ونفتخر بكوننا جزءًا من هذا. إن إحضار فريق طبي يمثل جزء من جهودنا المستمرة لدعم الحكومة، إنها مسؤوليتنا وواجبنا”.

وشكر ديبوني “حكومتي الإمارات والهند فيما يتعلق بدعمهما في جلب الفريق الطبي إلى أبوظبي”. وتابع: “منذ أن ناقشنا هذا الأمر مع السلطات، تلقينا دعماً كبيراً من السفارة الهندية، ووزارة الصحة، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، والحكومة الهندية.. كما نعرب عن امتناننا العميق لهم لمساعدتنا في هذه المهمة”.

 

الإمارات في صدارة عالمية في فحوصات كورونا

يقولون عند الشدائد تظهر معادن الرجال والدول أيضا، الحرب التي يشنها العالم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” تدخل مرحلة جديدة تبدو فيها الدول أكثر فهماً واستعداداً لمواجهة هذا الوباء.

مصدر الصورة: twitter.com/AlBayanNews

للمزيد:

السودان: تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 6 وفيات