أخبار الآن | gulftoday

 

في قائمة متزايدة من الدراسات حول فيتامين د وارتباطه بمرض كوفيد 19 ، وجد الباحثون البريطانيون ارتباطًا بين المستويات المنخفضة من فيتامين د والأعداد العالية من حالات الإصابة بفيروس كورونا ومعدلات الوفيات عبر 20 دولة أوروبية.

أفادت دراسات المراقبة السابقة بوجود ارتباط بين المستويات المنخفضة من فيتامين د وإمكانية الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الحادة.

وقال الباحث في الدراسة الدكتور لي سميث من جامعة أنجليا روسكين في المملكة المتحدة “وجدنا علاقة كبيرة بين متوسط ​​مستويات فيتامين د وعدد حالات COVID-19 ، ولا سيما معدلات وفيات COVID-19 لكل فرد من السكان في 20 دولة أوروبية”.

وفقا للباحثين ، فإن فيتامين د يعدل استجابة خلايا الدم البيضاء ، ويمنعها من إطلاق الكثير من السيتوكينات الالتهابية. من المعروف أن فيروس COVID-19 يسبب زيادة في السيتوكينات المؤيدة للالتهابات.

شهدت كل من إيطاليا وإسبانيا معدلات وفيات عالية لـ COVID-19 ، وتبين الدراسة الجديدة أن كلا البلدين لديهما متوسط ​​مستويات فيتامين د أقل من معظم دول شمال أوروبا.

 

أسواق القات في صنعاء تتحدى كورونا
على الرغم من اغلاق معظم أسواق العالم أبوابها وتقييد حركة الناس لوقف تفشي فيروس كورونا ، الا ان حال سوق القات في العاصمة اليمنية صنعاء لم يختلف، حيث يكتظ كعادته باليمنيين الآتين للتزود بهذه النبتة المخدرة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الصين تسجل إصابة جديدة واحدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

المانيا: تسجيل 1251 إصابة جديدة بكورونا