أخبار الآن | نيودلهي- الهند (أ.ف.ب)

عندما حدد موعد مناسب لزواجهما المدبر في الهند، لم يتصور سوشين دانغ وكيرتي نارانغ أن مراسم العرس ستتم فيما مسافة ألف كيلومتر تفصل بينهما وأمام 16 ألف “مدعو” محجورين في منازلهم.

الهند معروفة بحفلات الزواج الضخمة والباذخة جدا التي تستمر أياما، إلا أن الحجر على مستوى البلاد برمتها أوقف حفلات الاستقبال الكبيرة التي تعج بالمدعوين والأطباق المختلفة. إلا أن بعض الأزواج يحرصون على اتمام الزفاف في الموعد الذي يعتبره رجال الدين جالبا للحظ، فاختاروا الزواج عبر الإنترنت.

يقول سوشين دانغ محلل البيانات البالغ 26 عاما والذي تزوج كيرتي نارانغ عبر تطبيق “زوم” في 19 نيسان/أبريل، “ما كنا لنتصور أن زواجنا عبر الانترنت سيكون بهذا الكبر”.

وجرى زواجهما في أماكن مختلفة في هذا البلد الواقع في جنوب آسيا. فالعريس الذي لبس الرداء التقليدي ولف رأسه بعمامة كان في بومباي في حين كانت العروس التي ارتدت الأحمر والذهبي جالسة مع والديها في غرفة الاستقبال في المنزل العائلي في مدينة باريلي الواقعة في ولاية أوتر براديش على بعد 1200 كيلومترا شمالا.

في المقابل كان الكاهن الهندوسي الذي ترأس مراسم الزفاف واقفا أمام نار أوقدها في حديقة منزله في ولاية شاتيسغار في وسط الهند.

وأوضح العريس “انضم نحو مئة مدعو إلى المراسم عبر التطبيق (زوم) وقد قمنا ببث المراسم أيضا عبر فيسبوك مباشرة وتابعها 16 ألف شخص إضافي”.

مصدر الصورة:AFP

للمزيد:

دواء ثلاثي يظهر نتائج مبشرة مبكرة في علاج كورونا