أخبار الآن | المملكة المتحدة – independent – daily-mail

يستعدّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لتخفيف بعض قواعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا، الأسبوع المقبل”، محذراً في الوقت نفسه من أن “رفع الإجراءات في وقت مبكر جداً يمكن أن يعمق الأزمة الاقتصادية البريطانية”.

وقال: “نريد، إذا أمكننا ذلك، المضي قدماً في رفع بعض هذه الإجراءات الاثنين”، موضحاً أنه “سيعلن عن التغييرات المقرر تنفيذها في خطاب يوم الأحد”.

إلى ذلك، فإن التقارير كشفت أن “جونسون سيتخلى عن شعار إبقوا في المنزل، كما سيخفف من النصائح المتعلقة بتقييد العمل وممارسة الرياضة والإختلاط”.

ووفقاً لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإنّ “الحكومة البريطانية أكّدت أن الوضع لن يكون بحالة أشبه بالضغط على زر لرفع جميع الإجراءات دفعة واحدة، وبدلاً من ذلك سيتعين على الناس الاستعداد لنوع مختلف من الحياة العادية”.

وما بدا واضحاً أن الحسابات الحكومة الرسمية عبر “تويتر” أزالت شعارها “ابقوا في المنزل، وأنقذوا الأرواح”، ونشرت رسائل جديدة تتضمن العنوان التالي: “إبقوا آمنين، أنقذوا الأرواح”.

ومن المفترض أن تتضمن المرحلة التي سيتم إطلاقها الإثنين، إعادة فتح الحدائق وتشجيع بعض الموظفين على العودة إلى العمل، كما سيتم الطلب من الشرطة عدم اتخاذ أي إجراءات ضّم الذين يمشون ويجلسون في المنتزهات، كما سيتم السماح للعائلات بالإنتقال إلى الأرياف لممارسة الرياضة. ومع هذا، فإن التعليمات التي تنصّ على التباعد الإجتماعي لمسافة مترين ستبقى قائمة.

ومع نهاية مايو/أيار، ستعود المدراسة الإبتدائية تدريجياً، ويمكن استئناف الرياضة في الهواء الطلق. ومع نهاية شهر يونيو/حزيران، سيتم إعادة فتح المدارس الثانوية وكذلك عودة تنشيط بعض الرياضات وفتح المقاهي في الهواء الطلق، وقد يسمح بتجمعات تصل إلى 30 شخصاً.

ومن نهاية أغسطس/آب، سيتم السماح بإعادة فتح الحانات والمطاعم، ولكن مع وجود قواعد صارمة للتباعد الإجتماعي. واعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول، وفي حال كان معدل حالات الإصابة بالفيروس التاجي منخفضاً، فسيتم إعادة فتح جميع مجالات الاقتصاد المتبقية.

 

متساكنو لندن يصفقون للعاملين في الخطوط الامامية لمكافحة فيروس كورونا

نظم متساكنو لندن مبادرة “التصفيق لمقدمي الرعاية لدينا” حيث قاموا بدق أجراس التصفيق والهتاف والرنين ، في استعراض وطني لتقدير العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يكافحون انتشار فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

علماء إيطاليون يكشفون عن ”اللقاح الأول في العالم“ ضدّ ”كورونا“