أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

أصيب 15 طفلاً في مدينة نيويورك بمتلازمة غير معروفة، قد تكون مرتبطة بفيروس “كورونا” الذي جرى تشخيصه لدى العديد منهم.

ووفقاً للأطباء، فإنّ الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و15 عاماً، ظهرت عليهم أعراض مرتبطة بمرض كاواساكي، هو اضطراب نادر في الأوعية الدموية يصيب الأطفال.

وأوضحت النشرات الطبية المرتبطة بهؤلاء الأطفال أن “معظمهم يعانون من الحمى، وكثير منهم لديهم طفح جلدي أو قيء أو اسهال. ومنذ دخولهم المستشفى، كان 5 منهم بحاجة إلى جهاز تهوية ميكانيكي لمساعدتهم على التنفس”. ولفتت المعطيات إلى أن “فحوصات بعض الأطفال كشفت أنهم يحملون فيروس كورونا، أو تم تشخيص الفيروس لديهم من خلال اختبار الأجسام المضادة، وعلى الأرجح أنهم أصيبوا به سابقاً”.

وحتى الآن، فإنه لم يعرف بعد ما إذا كان الأطفال في أجزاء أخرى من الولايات المتحدة قد أصيبوا بهذا المرض، مع العلم أن هذه المتلازمة حظيت باهتمام متزايد خلال الأسابيع الاخيرة، إذ بدأت هذه الحالات تظهر في العديد من الدول الأوروبية التي تضرّرت بشدة من فيروس “كورونا”.

وكانت جمعية العناية المركزة للأطفال في بريطانيا أصدرت الأسبوع الماضي تنبيهاً للأطباء أشارت فيه إلى أنه “في الأسابيع الثلاثة الماضية، كانت هناك زيادة في عدد الأطفال الذين يعانون من حالة التهابات متعددة تتطلب رعاية مكثفة في جميع أنحاء البلاد، وقالت المجموعة إن هناك قلقاً متزايداً من ظهور متلازمة كوفيد-19 عند الأطفال أو أن مرضاً مختلفاً غير معروف قد يكون مسؤولاً عن تلك الإصابات”.

 

تريندينغ الآن | مرض جديد يصيب الأطفال يشتبه أن يكون لكورونا صلة به

تحذير عاجل وقلق كبير في بريطانيا من تزايد عدد الأطفال الذي تتدهور صحتهم بشكل خطير من جراء أعراض شبيهة بما يحدث في مضاعفات فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وزارة الصحة المصرية : أكثر من 900 ألف مواطن تحت المراقبة بسبب كورونا