أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNbloombergreuters

حصلت شركة “Roche” السويسريّة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على موافقة الاستخدام الطارئ لإجراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس “كورونا” المستجد، والذي قامت الشركة بتطويره.

وأشارت الشركة إلى أنّ “اختبار Elecsys Anti-SARS-CoV-2، مصمم لتحديد ما إذا كان المريض قد تعرض للفيروس التاجي وقام بتطوير أجسام مضادة ضده”.

وتسعى الحكومات لمعرفة عدد الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس، وذلك في ظل المساعي لإعادة فتح إقتصادات العالم وتخفيف قيود الإغلاق.

ومؤخراً، أظهر تقرير جديد أنّ “بعض اختبارات الأجسام المضادة لديها معدلات عالية من النتائج الإيجابية الكاذبة، خلال الفحوصات التي أجرتها مجموعة من مختبرات كاليفورنيا”.

وتعني النتيجة الإيجابية “الكاذبة” أنه سيتم إخبار شخص ما بأنه كان مصاباً بفيروس كورونا، في حين أنه لم يكن كذلك، مما يشكل خطراً محتملاً يتمثل في أن يعتقد الشخص أنه محصن ضد الفيروس بينما، في الواقع لا يزال عرضةً لخطر الإصابة.

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، فإنّه “من بين 12 اختباراً للأجسام المضادة، التي تمت دراستها بواسطة فريق “مشروع اختبار كوفيد-19″، أشار أحد الاختبارات إلى نتائج إيجابية خاطئة أكثر من نسبة 15%، أو في حوالى واحد من أصل 7 عينات. وأعطت نتائج 3 اختبارات أخرى نتائج إيجابية خاطئة أكثر من 10% من الوقت”.

 

هل اقترب العلم من إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا.. ومتى سيكون متاحاً للجميع؟

تتسابق المختبرات حول العالم لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يمكن أن يوقف المرض في مهده. فهل اقترب العلم من إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا .. وما حقيقة أن الوباء خرج من مختبر ضمن تجارب إيجاد علاج لمرض «الإيدز»؟، يجيب لـ”أخبار الآن” عن ذلك إسلام حسين، الباحث في مجال الفيروسات بمعهد ماساتشوستس.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابة أول مسؤول سوداني بكوفيد- 19