أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

اعتبر خبير الأمراض المعدية الأمريكي أنطوني فاوتشي أنّ “إلغاء المواسم الرياضيّة للعام 2020 لن يكون سهلاً، ولكنه قد يكون ضرورياً للغاية” وذلك في ظلّ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، مؤكداً أنّ “الأمان للاعبين والمشجعين يفوق كل شيء”.

وفي حديث لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أشار فاوتشي إلى أنّه “سيكون من الضروري عند إعادة فتح الدوريات الضرورية، اجراء اختبارات سريعة ودقيقة لجميع اللاعبين الأساسيين والموظفين”.

وكان فاوتشي خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، أشار إلى أنّ “الرياضة يمكن أن تعود هذا الصيف طالما لم يكن المشعجون يتجمعون في الملاعب، فضلاً عن الاحتياطات اللازمة المتعلقة باللاعبين والمسؤولين”.

وأشار فاوتشي مؤخراً إلى أنه “عندما تعود الرياضة، لن يتمكّن اللاعبون من أن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وستكون هناك حاجة إلى نوعٍ من الحجر الصحي”.

وقال: “أحب أن تتم استعادة كل الرياضات، ولكن بصفتي مسؤول صحة وطبيب وعالم، فيجب القول الآن أنه عندما ننظر إلى البلاد، يمكننا القول أننا لسنا مستعدين لذلك بعد”.

 

إصابة ديبالا بكورونا للمرة الرابعة تهدد مخططات استئناف موسم الدوري الإيطالي

ضاعف النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، من حالة القلق التي تسود المجتمع الرياضي الدولي، بسبب الغموض الذي يحيط بموعد عودة الحياة للملاعب والمسابقات الرياضية مرة أخرى.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ثلاثة أشقاء يأملون في نقل حبهم لرياضة ”الباركور“ إلى إقليم كردستان