أخبار الآن | الولايات المتحدة – washingtonpost

حذر مدير مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، من أن “موجة ثانية من وباء كورونا في الولايات المتحدة قد تكون أسوأ من الأولى لأنها ستتزامن مع بداية الإنفلونزا الموسمية”، مشيراً إلى أن “انتشار وباء كورونا المستجد كانت موجة أولى خفيفة ولطيفة على البشر”، بحدّ تعبيره.

وفي مقابة مع صحيفة “واشنطن بوست”، داعا ريدفيلد “الأمريكيين للإستعداد والحصول على لقاح الأنفلونزا”، وقال: “هناك احتمال أن تكون هجمة الفيروس على بلادنا الشتاء المقبل أصعب من الهجوم الذي نشهده الآن. إننا سنشهد وباء الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد في آن معاً”.

ولفت ريدفيلد إلى أن “الوباء وصل إلى الولايات المتحدة في نهاية موسم الإنفلونزا الذي يشكل ضغطاً على النظام الصحي الأمريكي كل عام”، موضحاً أنه “في حال بلغ الوباءان ذروتهما  في وقت واحد فإن الأمر سيكون حقا صعباً”. وقال: “الموجة الثانية من الأوبئة ستكون قاسية على الأمريكيين وهي وشيكة وتتطور مع الأيام وستضرب ضربتها”.

وأضاف: “الحصول على لقاح الأنفلونزا قبل الشتاء المقبل، قد يوفر سريراً في المستشفى لأمك أو لجدتك إذا أصيبت بفيروس كورونا المستجد”. ولذلك، فقد أكّد ريدفيلد أنه “سيكون من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يحصل الناس على لقاح الإنفلونزا لتقليل مخاطرهم والمساعدة في تخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية”.

https://twitter.com/WAdailyreport/status/1252845067233976323

عناق بالعينين.. صورة ممرض وزوجته يحاربان كورونا تلهم العالم

صورة ألهمت العالم لزوجين ممرضين يعملان معا في الصفوف الأمامية لمحاربة فيروس كورونا في إحدى المستشفيات الأمريكية.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إسبانيا تسجل 435 حالة وفاة جديدة و4211 إصابة