أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يساعد في الحفاظ على حدة الدماغ ويحمي من الخرف”، موضحة أنّ “الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الخضروات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والأسماك، كان لديهم أقل خطر من الضعف الإدراكي في سنواتهم المتقدمة من العمر”.

وأوضحت الدراسة أن “أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالأسماك، يكون معدل انخفاض الإدراك لديهم بطيئاً”. ومع هذا، فقد أشارت الدكتورة إميلي تشو، من المعهد القومي للعيون في ماريلاند بالولايات المتحدة إلى ان “التقارب الأوثق لنظام غذائي من نوع البحر الأبيض المتوسط ​​كان مرتبطا بانخفاض خطر ضعف الإدراك ولكن ليس انخفاضاً أبطأ في الوظيفة الإدراكية. ومع ذلك، كان ارتفاع استهلاك الأسماك مرتبطاً بشكل كبير بالتراجع المعرفي البطيء”.

وقام العلماء بتحليل الأطعمة المتوسطية بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك وزيت الزيتون، وكذلك انخفاض استهلاك اللحوم الحمراء. ومع هذا، قاموا باختبار شمل 8 آلاف شخص مسن، وكشفت النتائج أن “الذين اتبعوا النظام الغذائي المتوسطي، أظهروا خطراً أقل للإصابة بضعف الإدراك، كما أن أداءهم كان أعلى في الاختبارات الإدراكية، وكان أولئك الذين لديهم استهلاك أعلى للأسماك معدل أبطأ للانخفاض المعرفي”.

مريضة تعزف الكمان خلال عملية جراحية لإزالة ورم من دماغها

في مشهد غير مألوف، قامت مريضة تدعى داغمار ترنر (53 عاماً) بالعزف على آلة الكمان خلال خضوعها لجراحة استئصال ورم في المخ.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

البنغلاديشيون يشترون الطعام و المعدات الواقية في خضم الإغلاق (فيديو)