أخبار الآن | بريطانيا msn

 

أعلنت أستاذة علم اللقاحات في جامعة أكسفورد سارة جيلبرت أن لقاح COVID-19 يمكن أن يكون جاهزًا في شهر سبتمبر(أيلول) المقبل.

وقالت جيلبرت أنها “واثقة بنسبة 80٪” أن اللقاح COVID-19 الذي طوره فريقها سيعمل بنجاح.

ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، فإن فريقها في أكسفورد جزء من جهد عالمي للعثور على لقاح مضاد للفيروس التاجي الذي أدى إلى مقتل أكثر من 100.000 شخص حول العالم.

وقالت جيلبرت أن التجارب البشرية ستجري في غضون أسبوعين ، وأنها تعمل سبعة أيام في الأسبوع للحصول على اللقاح.

وأضافت: “تطوير لقاح فعال بحلول شهر سبتمبر/ أيلول “سيكون ممكنا إذا سار كل شيء على أكمل وجه”، إلا أنها حذرت في الوقت ذاته من أنه لا يمكن لأحد أن يعد بأنه سينجح”.

وتابعت:”هذا ليس مجرد حدس داخلي وكلما يمر أسبوع جديد تتوافر لدينا المزيد من البيانات لندرسها بعمق، سأقول 80% هذا رأيي الشخصي”.

وقد يؤدي الإغلاق في المملكة المتحدة إلى زيادة صعوبة اختبار اللقاح ، نظرًا لأن الاتصال البشري منخفض ، لذا سيتعين على الباحثين إجراء تجارب في مكان ما بمعدل نقل أعلى للفيروس، للحصول على نتيجة أسرع.

وفي وقت سابق من الأسبوع ، قال باحثون في جامعة ساوثهامبتون إنهم اكتشفوا أن الفيروس “ذو حماية منخفضة” ، مما يعني أن تطوير اللقاح قد يكون أسهل.

المملكة المتحدة في طليعة تمويل اللقاحات ، وضخت 210 مليون جنيه استرليني في صندوق دولي الشهر الماضي، أكبر مساهمة في ذلك الوقت للقاح.

وقالت الحكومة أيضًا إنها ستكون مستعدة لشراء ملايين الجرعات إذا أثبتت التجارب نجاحها.

ومع ذلك ، على الرغم من التفاؤل في أكسفورد ، قال مطورو اللقاحات الآخرون أن الأمر قد يصل إلى عام قبل أن يكون هناك شيء جاهز للتوزيع.

وتعرض الوزراء لضغوط لشرح تفاصيل استراتيجية خروج الحكومة من الإغلاق المستمر ، لكن العلماء يقولون إن من السابق لأوانه التفكير في إزالة القيود واسعة النطاق بينما لا يزال عدد القتلى في ارتفاع.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

باحثون بريطانيون: لقاح ”كوفيد 19“ قد يكون جاهزا هذا الخريف

إسبانيا: تسجيل 619 وفاة جديدة بكورونا في الـ 24 ساعة الماضية فقط