أخبار الآن | كندا – sunnybrook

تمكّن باحثون من معهد سونبيروك للأبحاث وجامعتي ماكماستر وتورونتو في كندا، من عزل وتنمية عينات من فيروس “كورونا” المستجد، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية كـ”وباء”.

ولفت العلماء إلى أنهم “قاموا من زراعة الفيروس من عينتين سريرتين في منشأة احتواء من المستوى الثالث”.

ويمكن أن يساعد عزل الفيروس العلماء في كندا وحول العالم، على تطوير اختبارات تشخيصية أفضل، وعلاجات، ولقاحات، وكذلك فهمها بشكل أفضل قليلاً من حيث بيولوجيتها وتطورها.

وفي حين تفشى المرض في الصين، يبدو أنه وجد موطئ قدم في عدد من البلدان. وقالت الدكتورة سميرة مباركا، طبيبة الأمراض المعدية في سنيبروك: “في حين أن الاستجابة الفورية حاسمة، إلا أن الحلول طويلة الأجل تأتي من الأبحاث الأساسية في هذا الفيروس الجديد”.

بدوره، قال الباحث أرينجاي بانيرجي، من جامعة ماكماستر: “ما يحدث مع تفشي المرض أمر محزن، لكني سعيد لأنني أستطيع المساهمة في عملية فهم ذلك والسيطرة على هذا التفشي”.

من جهته، قال الدكتور روب كوزاك، عالم الأحياء الدقيقة السريرية في سنيبروك: “اجتمع باحثون من هذه المؤسسات ذات المستوى العالمي لعزل الفيروس بنجاح في غضون أسابيع قليلة فقط. إنه يوضح الأشياء المدهشة التي يمكن أن تحدث عندما نتعاون”.

 

حملة لنشر الوعي بين أطفال مخيم الزعتري بالأدرن حول فيروس كورونا

حصل آلاف الأطفال والمقيمين في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن على معلومات حول أفضل الممارسات والسبل لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو مصابة بكورونا