أخبار الآن | أوتاوا – كندا (وكالات)

أعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في وقت متأخر الخميس، أن نتائج اختبار فيروس كورونا المستجد الذي خضعت له زوجته جاءت إيجابية.

وقال مكتب ترودو في بيان إن “صوفي غريغوار ترودو خضعت لفحص كوفيد-19 اليوم. الاختبار جاء إيجابياً”.

وقال المكتب في بيان على تويتر إن رئيس الوزراء بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض الإصابة.

وأضاف البيان أن زوجة ترودو ستخضع إلى العزل الصحي في الوقت الحالي، بينما سيبقى رئيس الوزراء في عزل ذاتي لمدة 14 يوما.

يشار إلى أن ترودو كان قد قرر في وقت سابق الخميس أن يعمل من منزله، في إجراء وقائي، بينما تخضع زوجته لفحص كورونا، وفق ما أعلن مكتبه الخميس.

وقال بيان رسمي إن صوفي غريغوار ترودو التي ظهرت عليها عوارض مشابهة لعوارض الزكام عقب عودتها من لندن “تخضع لفحص كوفيد-19″، “رغم أن رئيس الوزراء نفسه لا يُظهر أي عوارض، فقد اختار العمل من المنزل تحت حجر ذاتي… في إجراء وقائي، إلى حين صدور نتائج صوفي”.

كما يعتزم ترودو إجراء اتصالات هاتفية “مع قادة دوليين” لكنه ألغى اجتماعات مقررة الخميس والجمعة في أوتاوا مع رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الكندية.

وبحسب البيان، سيجري ترودو ونائبته كريستيا فريلاند اتصالات هاتفية مع حكام المناطق “لمناقشة تدابير جماعية للحد من انتشار كوفيد-19 وإبقاء الكنديين سالمين”.

يذكر أن كندا سجلت الخميس أكثر من 150 إصابة بالفيروس على أراضيها غالبيتهم في أونتاريو “وسط” وكولومبيا البريطانية “غرب”، مع حالة وفاة واحدة حتى الآن.

ومع تسجيل 13 حالة على أراضيها، أعلنت حكومة كيبيك من جانبها سلسلة تدابير حاسمة لمنع تفشي الفيروس في هذه المقاطعة، داعية خصوصاً المسافرين العائدين من الخارج لوضع أنفسهم في العزل لأسبوعين.

إلى ذلك منعت الحكومة المحلية أيضاً التجمعات لأكثر من 250 شخصاً، ودعت المواطنين إلى العمل من المنزل متى كان ذلك ممكناً.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا:

مقر الأمم المتحدة في نيويورك يسجل أول إصابة بكورونا