أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية health

 

موسم الأنفلونزا قد بدأ رسميًا، وحتى لو حصلت على لقاح الأنفلونزا ، فلن يضمن لك أبدًا عدم الإضابة به. وبسبب انتشاره الواسع في بورتوريكو و 48 ولاية ، أودت الأنفلونزا بحياة 54 طفلاً على الأقل (والكثير من البالغين) حتى الآن.

ومما يثير القلق بشكل خاص حقيقة أن فيروس الإنفلونزا لا يحتاج إلى العطس أو السعال ليتم نقله؛ يمكن أن ينتشر ببساطة من خلال التنفس.

بالإضافة إلى الحصول على لقاح الأنفلونزا ، فأنت تعلم بالفعل أن غسل يديك بغزارة ، والحفاظ على النظافة الشخصية أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحتك وصحة الآخرين ، ولكن الآن ، الأشخاص المعنيين يأخذون خطوة إلى الأمام ، يرتدون أقنعة – لتجنب الإصابة بالأنفلونزا ولمنع انتشار الأنفلونزا بينهم. يقوم حاملو القناع بنشر الصور بفخر تحتوسم #flumask على منصة انستغرام.

هل ارتداء القناع استراتيجية ذكية أم مجرد رد فعل مبالغ فيه على الخوف من الأنفلونزا؟
“نعم ، يمكن للقناع أن يساعد في الوقاية من الأنفلونزا” ، يقول شريف موساد ، أخصائي الأمراض المعدية في كليفلاند كلينك.
ويُضيف “إن الإنفلونزا تنتقل في قطرات الهواء ، لذا فإن القناع سيمنع فيروس الإنفلونزا من الوصول إلى أشخاص آخرين” .
ويتابع الدكتور الموساد ، إنه سينجح في كلا الاتجاهين ، ويمنع انتقال فيروس الأنفلونزا إلى الآخرين ولمنع مرتدي القناع من التقاط العدوى.

يمكن العثور على أقنعة واقية من الأنفلونزا في الصيدليات الرئيسية وعبر الإنترنت. وقالت سوزان بيسر ، طبيبة بولاية ماريلاند: “إن قناعًا بسيطًا يمكنك من التخلص من نقل الانفلونزا، تأكد فقط من أن القناع يلحظ أنه يحمي من الجسيمات المحمولة بالهواء”.
ويقول الدكتورة بيسر: “عليك التخلص من قناعك بعد كل استخدام”.
وتُضيف “إذا أصبح القناع مبللاً تقل فعالية تأثيره الوقائي”.

تذكر أن القناع ليس فعالًا بنسبة 100٪ ، وليس بديلاً عن الاستراتيجيات الأخرى. إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا ، فإن الأمر الوحيد الذي يمكنك القيام به لتجنب انتشاره للآخرين هو البقاء في المنزل ، كما تشير الدكتورة بيسر.
وتقول: “إن الحصول على لقاح الأنفلونزا وتغطية أنفك وفمك عندما تسعل أو تعطس (مع احتقان ذراعك ، وليس يدك) لا يزال أمرًا ضروريًا”.

 

لا تستهينوا بالانفلونزا فقد تقضي على حياتكم
يعلم الجميع انه خلال هذه الفترة من كل عام ينتشر مرض الانفلونزا بكثرة، خاصة مع تغير الطقس معلنا انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، ولكن ما يجهله كثيرون هو ان هذا المرض يمكن أن ينتهي بالموت.

 

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

وفاة شخصين بمرض إنفلونزا الخنازير في العراق

منظمة الصحة: على العالم الاستعداد لانتشار الإنفلونزا