أخبار الآن | الصين usnews

 

 

قامت منظمة الصحة العالمية في 30 يناير (كانون الثاني) يتصنيف تفشي فيروس كورونا (2019-nCoV) في الصين كحالة طوارئ عالمية. أصبح من الواضح الآن أن هذا الفيروس الجديد قد تخطى جدار الحجر الصحي غير المسبوق في الصين والذي سعى إلى تطويق أكثر من 50 مليون شخص.

نحن نعلم الآن أنه يمكن نقل فيروس 2019-nCoV من قبل أشخاص لديهم أعراض خفيفة أو معدومة ، ومن المحتمل أن تنتشر الآن في العديد من البلدان ، بعضها يعاني من ضعف البنية التحتية للصحة العامة نسبيًا.

وإذا تحرك 2019 nCoV بالسرعة التي انتشر بها فيروس أنفلونزا H1N1 الوبائي لعام 2009 ، فإن الفيروس الجديد قد يسبب المرض في معظم مناطق العالم في غضون أشهر.

على الرغم من أن الإحصائيات الدقيقة ما زالت قيد المناقشة ، فإن هذا الفيروس لديه معدل انتقال مرتفع نسبياً من شخص إلى آخر وهو قادر على التسبب في مرض شديد في الأشخاص الذين يعانون من ضعف أجهزة المناعة.

في حين يجب مواصلة بذل الجهود لإبطاء حركة 2019-nCoV من منطقة جغرافية إلى أخرى ، ولحماية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض شديد ، فإننا نحتاج الآن إلى الاتفاق على أنه بغض النظر عن مكاننا ، قد نتعرض قريبًا لهذا الفيروس. نحتاج إلى الاستعداد لوصول 2019-nCoV.

عندما يصل 2019-nCoV في منطقة جغرافية ، يجب على مسؤولي الصحة العامة تركيز الطاقة على الحفاظ على المنشآت الطبية خالية من الأشخاص الذين يعانون من أعراض المرض. حيث لا يوجد علاج محدد لتقديمه لعدوى 2019-CoV ، فقط المرضى الذين يظهر لديهم أدلة على وجود مرض، مثل صعوبة التنفس أو ألم شديد في الصدر ، يجب إحضارهم للتقييمات الطبية والرعاية الطارئة. من المحتمل أن تؤدي زيارة العيادة الطبية للمتضررين بشكل خفيف إلى وصفة بسيطة للراحة في الفراش وعلى الأدوية المضادة لتقليل الأعراض.

يحتاج الناس إلى فهم أن الإصابة بعدوى 2019-nCoV ليست سبباً للذعر. في معظم الحالات، يجب أن يحاولوا أولاً التعافي في المنزل ، تمامًا كما يحاولون التغلب على الأنفلونزا.

تاريخيا ، فإن الذعر العام المرتبط بالأمراض الناشئة الجديدة كثيرا ما يزيد بشكل كبير من عبء المرض من خلال استهلاك الموارد الطبية المحدودة وتعطيل المجتمع. ربما نشهد الآن هذا في هوبي ، الصين ، حيث يسعى العديد من الأشخاص الأصحاء نسبياً الذين يخشون الإصابة بعدوى 2019-nCoV إلى الحصول على الرعاية الطبية.

 

استراليا أول من يطور نمو فيروس كورونا الجديد..فهل يطورون لقاح؟
أخذ خبراء بمعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في ملبورن الأسترالية عينة من فيروس كورونا من أول مريض تم تشخيصه في أستراليا يوم الجمعة، وهي خطوة رئيسية نحو إيجاد لقاح.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عدوى ثانية بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 425 بعد تسجيل 64 وفاة إضافي