أخبار الآن | دبي – وكالات

يسعى الكثيرون إلى خسارة الوزن من أجل الحصول على مظهر جميل ومتناسق. وربما قد يحتاج البعض إلى التحفيز، ويجربون الكثير من الوسائل لتحقيق ذلك.

وما لا يعرفه البعض أن بعض أدوات المطبخ قد تساعد في تخفيف الوزن، فما هي؟

 

الرقم أدوات الفائدة
1 قطاعة الخضروات يمكن الاستعانة بها لتقطيع الخضار إلى شرائح صغيرة، ومن خلالها يمكن تحضير صحن لذيذ من السلطة الصحية، إذ أن الخضروات مهمة جداً لخسارة الوزن.
2 مغرفة صغيرة الحجم من المهم جداً أن يتضمن المطبخ مغرفة صغيرة الحجم، من أجل استخدامها خلال سكب الطعام. تساهم هذه المغرفة في تقليل كمية الطعام التي نطلبها من دون أن نشعر.
3 عصارة يدوية هي مهمة جداً في المطبخ، ومن خلالها يمكن تحضير العصير الطازح بسرعة، الأمر الذي يبعدنا عن تناول العصائر المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات.
4 أوعية التخزين البلاستيكية يمكن تحديد الأوعية التي تتسع لوجبة تناسبك ومقدّرة السعرات الحرارية، وبالتالي إستخدام نفس الحجم من هذه الحافظات يحدّد كميات وجباتك ويقيك من الإفراط في الطعام.
5 أطباق صغيرة إن وجود أطباق صغيرة في المطبخ من شأنه أن يساهم في تقليل كمية الطعام التي نتناولها، ويبعدنا عن استخدام الأطباق الكبيرة التي قد تزيد من كميات المأكولات، وبالتالي زيادة السعرات الحرارية.

أعراض سرطان القولون .. أهمها فقدان الوزن دون سبب

أوصى تقرير نُشر على موقع unity point ، بإجراء فحوصات لسرطان القولون بداية من سن الخمسين، وتشير الإحصاءات إلى أن عمليات الفحص المنتظمة يمكن أن تمنع أكثر من 60% من الوفيات الناجمة عن سرطان القولون ، واهم تلك الأعراض التي أشار لها التقرير هو فقدان الوزن دون سبب,

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

النقص في المعادن يؤدي إلى أمراض معينة.. ماذا قال الباحثون؟