أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – dosomething

لا شكّ أن ادمان المخدرات يؤدي الى نتائج سلبية وكارثية على حياة الانسان، ويبدو أن ثمة تفاوت في وجهات نظر المراهقين حيال استخدامهم للمخدرات.
وفيما يلي، تُقدم DoSomething.org ، وهي حركة عالمية تضم ملايين الشباب الذين يقومون بتغيير إيجابي ، 11 حقيقة عن المراهقين واستخدام المخدرات:

1- يموت عدد أكبر من المراهقين بسبب العقاقير الموصوفة من الهيرويين / الكوكايين مجتمعين.
2- في عام 2013 ، كان كبار السن بالمدارس الثانوية يستخدمون بانتظام الماريجوانا مقارنة بالسجائر حيث بلغت نسبة المدخنين 22.7 ٪، مقارنة مع 16.3 ٪ ممن يدخنون السجائر.
3- 60٪ من كبار السن لا يرون أن الماريجوانا العادية التي تستخدم مضرة ، لكن THC (العنصر النشط في الدواء الذي يسبب الإدمان) أقوى بنحو 5 مرات مما كان عليه قبل 20 عامًا.
4- يحصل ثلث المراهقين الذين يعيشون في ولايات ذات قوانين الماريجوانا الطبية على الوصفات الطبية الخاصة بهم.
5- تمثل الولايات المتحدة 5 ٪ من سكان العالم و 75 ٪ من الأدوية التي يتم وصفها. 60٪ من المراهقين الذين يسيئون استخدام العقاقير الطبية يحصلون عليها مجانًا من الأصدقاء والأقارب.
6- زاد استخدام الأديرال (يوصف عادة لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه) في المدارس الثانوية من 5.4 ٪ في عام 2009 إلى 7.5 ٪ هذا العام.
7- 54 ٪ من التلاميذ في المدارس الثانوية لا يعتقدون أن تعاطي الستيرويد بانتظام ضار ، وهو أقل عدد منذ عام 1980 ، عندما بدأ المعهد الوطني لتعاطي المخدرات يسأل عن التصور بشأن المنشطات.
8- بحلول الصف الثامن، استهلك 28 ٪ من المراهقين الكحول ، و 15 ٪ يدخنون السجائر ، و 16.5 ٪ استخدموا الماريجوانا.
9- المراهقون الذين يتعلمون باستمرار عن مخاطر المخدرات من قبل آبائهم، هم أقل عرضة بنسبة 50 ٪ من تعاطي المخدرات من أولئك الذين لا يتعلمون ذلك.
10- يدخن 6.5٪ من التلاميذ في المدارس الثانوية يوميًا. وفي الوقت نفسه ، يعتقد أقل من 20 ٪ من طلاب الصف الثاني عشر أن الاستخدام العرضي ضار، في حين أن أقل من 40 ٪ يرون أن الاستخدام المنتظم ضار (أقل عدد منذ عام 1983).
11- لا يعتقد حوالي 50 ٪ من كبار السن في المدارس الثانوية أنه من المضر تجربة تعاطي الكراك أو الكوكايين مرة أو مرتين فيما يعتقد 40 ٪ أنه ليس من المضر استخدام الهيرويين مرة واحدة أو مرتين.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

هل تدخل السبانخ ضمن قائمة المنشطات المحظورة؟

كيف سيرتفع عدد المصابين بالسكري في الإمارات خلال 30 عاماً؟