أخبار الآن | دبي – الإمارت العربية المتحدة 

في بعض الحالات ليس المريض وذووه وحدهم من يصابون بالحيرة، ثمة أمراض تصيب حتى الأطباء بالعجز وعدم فهم العوامل المسببة لها، في مثل هذا الحال.. يبقى الرجاء السلاح الوحيد ضد سطوة الأمر الواقع.

تعاني البريطانية جيسيكا سوثال من مرض نادر يصيب الجهاز العصبي لديها ويجعلها تنام بشكل مفاجئ عندما تختبر مشاعر قوية مثل الضحك الشديد والإصابة بالنشوة. وفقا لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وتعاني جيسيكا من النوم القهري مع مشكلة الجمدة، مما يؤدي إلى ارتخاء عضلات جسمها بشكل كامل في كل مرة تواجه مشاعر قوية للغاية بالإضافة إلى عدم قدرة الدماغ على تنظيم دورات النوم والاستيقاظ بشكل طبيعي.

إقرأ: باحثون أمريكيون يطورون حقنة تحمل جميع تطعيمات الأطفال بجرعة

 اكتشفت جيسيكا البالغة من العمر 20 سنة مرضها عندما كانت تبلغ 15 عامًا فقط وذلك بعدما كانت تعاني من الإرهاق الدائم الذي سبب لها النوم خلال حصص الدروس في المدرسة.

وقالت جيسيكا في مقابلة لها إنها تكون في حالة يقظة تامة عندما تصاب بنوبات، إلا أنها تكون غير قادرة على الحراك إلى حين توقف هذه المشاعر القوية. وفي هذه الحالة يظن الأشخاص من حولها أنها غفت.

وتؤدي هذه الحالة إلى الإفراط في النوم خلال ساعات النهار والهلوسة والجمدة وشلل النوم، وقد ذكرت جيسيكا أنها اصيبت بنوبة خلال ولادة أطفالها.

إقرأ أيضا:  هل ستتحول اليابان إلى مركز المعمرين في العالم؟