أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نمارس في حياتنا الكثير من الأنشطة، فمنها المفيد، وأنشطة أخرى غير مفيدة مثل: التدخين، وتناول المسكرات، والأرجيلة، وقيادة السيارة بسرعة، والكثير من الأمور التي لو بقينا نحاول إحصاءها لما توقفنا عن ذلك أبدا..

 وهناك أيضا الكثير من الأنشطة التي تعود على الفرد بكثيرٍ من الفائدة والمصلحة، ويكفي فائدة للنشاطات البناءة التي يبذلها الإنسان أنها تدعم الطاقة الإيجابية، مثل "ركوب الدراجات"، التي صنفت ضمن الرياضات الجيدة للجسم وللنفسية.. لكن قد تؤذي جانبا آخر كما يبدو!  

موضوع ذو صلة: لراكبي الدراجات.. الخوذة الهوائية أفضل بـ6 مرات من التقليدية (فيديو)

في التفاصيل، درس علماء من مدينة كولونيا الألمانية بعض أنواع الرياضة التي يمكن أن تحد من قدرة الرجال الجنسية، وأكد العلماء أن ركوب الدراجات الهوائية يؤثر سلبا على القدرة الجنسية للرجال، ونصح العلماء الرياضيين باستخدام مقعد واسع للدراجة وأن يغيروا قدر الإمكان من وضعية الجلوس عند القيادة كالوقوف أحيانا، كما أشاروا إلى أن ركوب الدراجات النارية يسبب أيضا ضررا مشابها.

وقال العلماء إن مسابقات العدو لمسافات طويلة "الماراثون" غير مفيدة للقوة الجنسية، لأنها تقلل من نسبة هرمون التستوستيرون، مما يؤثر على الرغبة الجنسية، ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "Originalia" العلمية.

اقرأ أيضا: كيف تدعم قيادة الدراجات نمو طفلك