أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

في جو الشتاء البارد تكثر الإصابات بالأمراض المختلفة، وخاصة تلك الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وعادة ما يصاب الأشخاص بنزلات البرد لأسباب عديدة،  وهو المرض الناتج عن أنواع كثيرة من الفيروسات، فكيف يمكن علاجه بشكل طبيعي؟ 

حتى وإن بات فصل الشتاء على الأبواب الذي تكثر فيه نزلات البرد فلا داعي للقلق، فالأدوية متوفرة وبسيطة لمكافحة كافة أعراض نزلات البرد، مثل: السعال والصداع وانسداد الأنف، التي تجدها في صيدلية المنزل الكبرى، ألا وهي: (المطبخ)، وفق موقع (DW).. 

موضوع ذو صلة: هل تعلم ماهو الفرق بين الإنفلونزا ونزلة البرد العابرة؟

مع تغير المناخ بقدوم الشتاء، تزداد الإصابة بأمراض مختلفة، وخصوصا نزلات البرد التي تستغرق وقتا محددا  لتزول سواء مع اللجوء للأدوية الطبية أو بدونها. غير أن استخدام بعض العلاجات المنزلية المتواجدة في الصيدلية الطبيعية للمنزل، قد يكون جيدا للتخفيف من شدة الأعراض التي ترافق نزلات البرد كالسعال والعطس والحمى، والصداع وغيرها، وربما قد يكون أفضل ما يمكن أن تفعله، هو ألا تفعل شيئا!

قد تتذكر كلام الجدة أو والديك عند إصابتك بنزلة برد، "عليك بالأعشاب"، ويحضرون إليك مباشرة شاي البابونج الساخن، أو الميرمية، أو الزنجبيل بالليمون، فضلا عن الشال، الذي تدفئ به عنقك لعدة أيام قادمة، غير أنك لن تقتنع بهذه التوصيات إلى أن يوصيك الطبيب حرفيا بهذه الأشياء، عوضا عن تناول الأدوية الكيميائية. وكل ذلك، لأن نزلة البرد تستغرق وقتها. إذ يبدأ الجسم بتحديد العدو، وتفعيل الخلايا المناعية، ومحاربة المهاجمين، وإصلاح الخلايا التالفة، الأمر الذي قد يستغرق مدة زمنية تترواح بين 4-7 أيام، أو حتى قد تستمر لأسبوعين. بحسب ما نشره موقع ( إن دي أر. دي إيه) الألماني.. 

اقرأ أيضا: نزلات البرد: ما هي طرق العلاج الفعالة؟