أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قضية الانتباه الى النظام الغذائي ليست قضية ثانوية، لإرضاء الشهوة والنهم أو العناية بالشكل، إذ يتعدى الأمر الى حفظ الجسم على المدى الطويل من أي تبعات سلبية لبعض العادات الغذائية الخاطئة، والتي يمكن أن تتسبب بأمراض معقدة، وعصية على العلاج.

وقد أصبح سرطان البروستات هاجساً حقيقياً يهدد حياة الرجال، ولأن النظام الغذائي لا يؤثر فقط في مظهرك وانما يؤدي دوراً رئيسياً في الوقاية أو محاربة الأمراض، كان اهتمام الباحثين والمعنيين في دراسة العلاقة بين أمراض السرطان وبعض الأطعمة. وقد أثبتت دراسات عدة أنّ النظام الغذائي يمكن أن يفاقم المرض أو يحاربه.

حيث تعتبر التغذية أساسية في معالجة سرطان البروستات لا سيما عند الأشخاص المصابين به حيث يعانون من نقص في المناعة، وهم بحاجة إلى نظام غذائي صحي لتجديد الخلايا الميتة ومضاعفات العلاجات. ويبقى الاعتدال في تناول الأطعمة أفضل قاعدة لنظام غذائي ناجح ومتوازن.

إقرأ: ما هي العلاقة بين الكرش وسرطان البروستات؟

كلنا نعرف تأثير العلاجات الكيمياوية والإشعاعية على جسم الإنسان، لذلك من المهم تعويض هذه الخسارة ومدّ الجسم بالقوة والحيوية بالتركيز على بعض الأطعمة وتجنب بعضها الآخر التي تتسبب بتضخم هذه الخلايا السرطانية.

ويجب التركيز على البروكولي، الجزر، الفطر، والخضار الغني بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى البندورة والعنب التي تعتبر مفيدة لمريض سرطان البروستات.

ومن المهم أيضاً ممارسة الرياضة بشكل يومي فهي تساعد كثيراً في مواجهة السرطان وتنشيط الجسم.

إقرأ أيضا: أعراض سرطان البروستات ما بين معروف ومجهول وهذه أبرزها