أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (د. عبير عبدالله )

نشر باحثون بريطانيون تقريرا يشير إلى  أن الحقن بالبوتكس لم يعد  كونه علاج للتجاعيد فقط  بل أنه مادة طبية تستخدم لحل مشاكل الصداع النصفي المزمن الذي تعجز الأدوية عن علاجه، وهو الأمل للذين قد أنهكهم ألم الصداع النصفي منذ أعوام.

يستخدم الأطباء حقن مادة البُوتُكس لإرخاءِ عضلاتِ الجسمِ خاصةًً في العملياتِ التجميلةِ  مثل  مشاكل تجاعيد الوجه

لكن هناك إستخداماتٌ طبيهٌ علاجيةٌ  أخرى للبُوتُكس  مثل علاج الام الصداع النصفي أو مايسمى بالشقيقه . من خلال حقنه واحده كل 3 أو 4 أشهر  في عضلاتِ الرأس

إلتقينا بالطبيب قيصر زحكا إستشاري العصبيه   وأكد  أن حقن البُوتُكس لعلاج الصداع يعد حلا مثاليا  وأثبت فعاليته في الوقاية من نوبات الشقيقة والتخفيف من آلامها

   ويذكر أن علاج مشكلة الصداع النصفي "الشقيقة" بحقن البُوتُكس كان قد حصل على موافقة من دائرة الغذاء والدواء الأمريكية.

وفقا لتقرير تم نشره في لندن أعده المعهد البريطاني  و جد أن الحقن بالبوتكس تعدى كونه علاج للتجاعيد إلى أنه مادة طبية تستخدم لحل مشاكل الصداع النصفي المزمن الذي تعجز الأدوية عن علاجه، وهو الأمل الذي يلوح به الطب للذين قد أنهكهم ألم الصداع النصفي منذ أعوام.

و قد أوصى التقرير ببدء استخدام حقن البوتكس لعلاج الصداع النصفي، هذا ما سيجعله علاجا معتمدا في بريطانيا خلال الأشهر القليلة القادمة لهذا المرض، الذي يؤثر سلبا على مسيرة حياة الأشخاص المصابين به.

 إذا من المعروف أن البوتكس يعمل على أحداث شلل في العضلة، و هذا الشلل يعني استرخاء العضلة وعدم وجود أي نوع من التشنجات المؤلمة، و هو سبب عدم مرور التيارات الحسية للألم القادمة من الدماغ.

 

اقرأ أيضا:
السرطان يرتبط بالوزن الزائد

الليزر التداخلي لعلاج الدوالي