أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

وصلت، مساء الخميس، الفتاة المصرية إيمان أحمد عبد العاطي الملقبة بـ«أسمن امرأة في العالم»، إلى مستشفى برجيل في أبوظبي، قادمةً من الهند على متن طائرة مصرية لاستكمال علاجها  على يد فريق طبي متعدد التخصصات.

واقلت الفتاة المصرية بسيارة إسعاف من المطار إلى مستشفى برجيل مجهزة ومزودة بسرير خاص، بمرافقة فريق طبي متخصص. ثم وضعت في غرفة عناية مركزة داخل المستشفى لتقييم حالتها الصحية بدقة، تمهيداً لوضع الخطة العلاجية المناسبة بحسب ما أكده الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذي الطبي في مستشفى برجيل والمشرف على علاجها.

ونقلت المريضة من مطار أبوظبي الدولي سيارة إسعاف تابعة لمستشفى برجيل، ترافقها دورية السعادة وسيارات أخرى لشرطة أبوظبي والدفاع المدني والجهات المعنية. وفرضت إدارة المستشفى طوقاً محكماً على المريضة قبل نقلها إلى الغرفة رقم 528 في الطابق الخامس المخصصة لها بكامل تجهيزاتها الطبية من سرير واسع وملحقات أخرى.

وكان في استقبال إيمان عبدالعاطي لدى وصولها إلى مطار أبو ظبي الدولي د. شمشير فاياليل، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة مستشفيات «برجيل». كما كان في استقبالها فريق مكون من 20 طبيباً في مختلف التخصصات واختصاصي تغذية وعلاج الطبيعي وفريق متخصص من التمريض، وسبق ذلك تجهيز غرفة في وحدة العناية المركزة لأي طارئ وجناح لاستقبال المريضة. 

وتعاني إيمان من السمنة المفرطة منذ الصغر حيث وصل وزنها إلى نصف طن.

وظلت إيمان حبيسة الفراش طوال 25 عاماً في بيتها بالإسكندرية بسبب وزنها الذي حرمها من الحركة إلى أن أصيبت بجلطة في المخ قبل عامين، أفقدتها النطق ومنعتها من الحركة نهائياً.

واستجاب الطبيب الهندي موفازالا لاكداوالا، المتخصص في علاج السمنة، لحملة إعلامية بدأتها شيماء شقيقة إيمان، وابدى استعداده لعلاج المريضة على نفقة المستشفى الذي يعمل به في مدينة بومباي.

ونقلت المريضة في شباط (فبراير) من القاهرة إلى الهند، بعدما قامت قوات الدفاع المدني بكسر جدار غرفتها واستخدام رافعة لنقلها. وصمم لها حرفيون مصريون سريرا خاصا لنقلها على طائرة شحن مجهزة طبيا.

وظلت شقيقتها ترسل تقارير بصورة يومية عن حالتها الصحية وتقدمها في العلاج عبر صفحتها على "فيسبوك"، إلا أنها سجلت فيديو ونشرته على صفحتها اتهمت فيه الطبيب والمستشفى بالخداع، بحسب صحية البيان .
ورد عليها الطبيب الهندي لاكداوالا على صفحته عبر "فيسبوك"بأنه سيستمر في بذل كل ما في وسعه لعلاج ايمان.

 

إقرأ أيضاً
إكتشف تفاصيل رحلة أسمن إمرأة في العالم لـ "إنقاص الوزن

أبو ظبي تستقدم المصرية "إيمان" أسمن إمرأة في العالم من الهند لإستكمال علاجها