أخبار الأن | دبي – الإمارات العربيه المتحده  (د. عبيرعبدالله)

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن عقار يوصى به الأطباء لمرضى السكري أنه يعالج الحالات المتأخره من أنواع سرطانات الثدي الخبيثه.

إكتشفَ باحثون في الصين أن هناك إنزيماً مسؤلاً عن الأيض  يساعدُ في تطورِ مرضِ سرطانِ الثديِ الخبيث ويقوم هذا الإنزيمُ على تنشيط الخلايا وتعزيزها.

وبحسب مانشرته مجلة ٌ طبيه ٌمختصة ٌبأمراضِ السرطانات أنه تم إكتشاف عقارٍ يستخدم لعلاجِ مرض السكري وتحديدا لعلاجِ إعتلال ألأعصاب الطرفيه المرتبطه بداء السكري.

اقرأ أيضا: منظمة الصحة العالمية تطالب بإنتاج مضادات حيوية جديدة

يحتوي هذا العقارُ على مكوناتٍ فعالةٍ  بشكل كبيرعلى تثبيطِ هذا المرض  وقادر على منعِ نموِ هذه الأورامِ الخبيثةِ  وأن هذا العقار موجود  بالأسواق وليس له أية اثار جانبيةٍ  ضارةٍ على الجسم ويتم حاليا دراسته فعليا على أن يستخدم هذا العقارُ لعلاجَ  السرطان الخبيث والمراحلِ المتاخره منه وذكرت منظمةُ الصحةِ العالميةُ.

أن سرطان الثدي هو في الترتيبِ الأولِ في السرطانات التي تصيب النساء   وأن تعاطي التبغِ  واتباعَ نظامٍ غذائيٍ غيرِ صحيٍ وقلّةُ النشاط ِالبدني.

من عوامل الخطر الرئيسية لهذا المرض في جميع أنحاء العالم  وأضافت أيضا أن الكشف عنه تزيد من فرصة الشفاء منه حيث أن أنواع السرطانات تتطلب  نظامٌ علاجيا  خاصً يشمل أسلوباً واحداً أو أكثر من أساليب العلاج، مثل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي. 

 

اقرأ أيضا:
تحذيرات من إنتشار مخدر الفلاكا

فيروس زيكا ضاعف العيوب الخلقية 20 مرة