أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

من الصعب علاج تجاعيد الوجه بدون عملية جراحية، ولكن هنالك أساليب طبيعية يمكن أن تساهم في منعها. التغذية الغنية بالفيتامينات، النوم على الظهر، تدليك البشرة وأساليب أخرى طبيعية للحصول على بشرة صحية أكثر وتجاعيد أٌقل. وإليك أهم الخطوات التي تساعد في الحفاظ على بشرة شابة ونضرة:

1. ناموا على الظهر.

الأكاديمية الأمريكية لعلم الجلد تحذر من أن النوم بوضعيات معينة في الليل يمكن أن يسبب "خطوط النوم" – تجاعيد تتكون خلال النوم. النوم على الجانب يزيد من احتمال الإصابة بالتجاعيد في الوجنتين والذقن. لتقليل احتمال الإصابة بالتجاعيد ينصح بالنوم على الظهر. بالإضافة إلى ذلك، واظبوا على النوم ساعات كافية كل يوم.

2. أكثروا من تناول السمك.
 

وخاصة السلمون، ولكن ليس فقط – السمك هو مصدر جيد للبروتينات، حجارة بناء الأنسجة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتناول الأسماك، مثل السلمون والسلمون المرقط، لأنها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، مثل الأوميغا 3، التي تغذي الجلد وتجعله يبدو صحيا وحيويا. وتساهم في علاج تجاعيد الوجه.

إقرأ: بعد قراءتك لهذه الدراسة.. قد تبدل جميع عاداتك في استخدام فرشاة الأسنان

3. لا تجهدوا عينيكم – ارتدوا النظارات

 الأكاديمية الأمريكية لعلم الجلد صرحت بأن تقليص العضلات حول العينين بشكل مستمر يؤدي إلى ظهور شقوق في الجلد تؤدي مع الوقت إلى ظهور تجاعيد الوجه. حافظوا على عينيكم مفتوحتين بشكل واسع، استعملوا النظارات إذا كنتم تحتاجون إليها، سواء كانت نظارات شمسية أو نظارات للنظر. النظارات الشمسية تحافظ على الجلد حول العينين، أيضًا.

4. استبدلوا القهوة بالكاكاو.
 

وجدت دراسة نشرت في سنة 2006 في مجلة Journal of Nutrition أن الكاكاو يحتوي على مستويات مرتفعة من مادتي الأبيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان الجلد من أضرار الشمس، توازنان الرطوبة في الجلد وتجعلانه أملس، وتساهم كذلك في علاج تجاعيد الوجه .

5. امتنعوا عن الغسل المفرط للوجه.

فبحسب موقع "webteb" المتخصص، فإن مياه الصنبور يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد. من المهم الامتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط، وعند فعل هذا استعملوا صابونا مخصصا للوجه.

إقرأ أيضا 

إنجاز طبي لا يمكن تصوره.. عاشت 6 أيام من دون رئتين!

معلومات وحقائق عن مرض الجذام