أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عفراء الجول)

كشفت دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن زراعة الشعر عند الرجال تجعلهم  يبدون أصغر سناً و أكثر جاذبية، تفاصيل أكثر عن مرض الصلع و عملية زراعة الشعر تستعرضها لكم عفراء الجول في التقرير التالي..

الصلع مرض يصيب الرجال بشكل كبير و النساء بشكل أقل، و يسبب الإحراج و العديد من المشاكل و التأثيرات النفسية، على اعتبار أن الشعر هو علامة من علامات الجمال لدى الجنسين.
تبدأ علامات الصلع بفقدان الشعر تدريجياً من مرحلة عمرية معينة. و تتعدد الأسباب الى تؤدي للاصابة بهذا المرض و منها الأسباب الوراثية، و اعتلال الهرمونات, و العدوى الفطرية، و التهابات فروة الرأس، و الاصابة بمرض الثعلبة البقعية.

لتفادي العمى.. استبدل نظارتك الشمسية كل عامين!

حتى الآن لا يوجد علاج فعال لإيقاف هذه الآفة، و لكن هناك بعض الأدوية التي تم تطويرها و التي تحد من تساقط الشعر بنسبة معينة.
و تعد زراعة الشعر هي أفضل طريقة يمكن من خلالها معالجة الصلع، و تعتمد هذه الطريقة على اسئصال الشعرة من جذورها من موخرة الرأس أو من الجانبين، و زرعه في مقدمة الرأس أو في المناطق الخالية من الشعر.
تختلف تكلفة هذه العملية بين بلدان العالم، و تتراوح بين الفين الى خمسة آلاف دولار. و تعد تأثيراتها الجانبية قليلة الظهور، و منها ترقق الشعر، و التورم، و الحكة، و الندوب، و النزيف الخارجي، و معظم هذه الأعراض مؤقتة يزول مفعولها تدريجياً مع مرور الوقت.

زراعة الشعر.. تجعل الرجل أكثر جاذبية وأصغر سنا..!

ووفقاً لدراسة جديدة اجريت في كلية "جون هوبكنز" للطب في بالتيمور، فإن عمليات زرع الشعر عند الرجال تجعلهم يبدون أكثر جاذبية و أصغر عمراً.