أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

 

راى علماء إن الإنسان يحتاج إلى اجازة بعد كل ستين يوما لتجنب الإرهاق في العمل. وأوضح العلماء في دراسة حديثة، أن الأشخاص الذين لم يأخذوا الإجازة خلال مدة طويلة لأسباب مختلفة، يبدون أكثر عدوانية وامتعاضا إزاء آخرين، وكثيرا ما يعانون من الأرق، كما أن مستوى المناعة لديهم أضعف بكثير من أولئك الذين يحصلون على إجازات دورية.

وأجرى العلماء دراسة أثبتت أن 23% من المجموعة التي أجريت لها الدراسة عانوا من مشاكل صحية نتيجة قلة الراحة. وغالبا ما يبرر أصحاب العمل والمدراء الذين يعملون دون راحة ذلك بنقص الكوادر وبأن دورهم لا غنى عنه في العمل، والنتيجة أن أولئك الذين يعملون باستمرار دون الراحة يعملون أكثر من غيرهم.

وفي سياق متصل خسرت بريطانيا 9.9 ملايين يوم عمل في عامي 2014 و 2015 بسبب التوترات المصاحبة للعمل مثل الإحباط والقلق. ويمكن القول إن التوتر في العمل من أهم القضايا لكثير من الناس وهو في ارتفاع مستمر، وفق تقرير إحصاءات صحة وأمان المديرين التنفيذيين البريطانية.

وأطلقت جمعية إدارة التوتر الاجتماعي البريطانية يوماً للاسترخاء لتشجيع الناس على قضاء مزيد من الوقت في الاسترخاء. وقال نيل شاه مدير الجمعية إن هناك أموراً يمكننا القيام بها خلال اليوم لزيادة الشعور بالهدوء والرضا.