أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حضر الخبير الصحي العالمي "دكتور أوز" منتدى المرأة في دبي، وأشار من خلاله الى عد نصائح هامة تهم المرأة والرجل على حد سواء، نصائحه لاقت اهتماماً كبيراً وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث أكد دكتور أوز أهمية النوم الجيد والجلوس في مطاعم مضاءة بشكل جيد حتى يشعر الانسان بكميات الطعام التي يتناولها، ولم ينصح بارغام الأشخاص على تناول الأطعمة الصحية، ويعتقد أوز أن المرأة هي الرئيسة التنفيذية في أسرتها وهي الوحيدة القادرة على ضبط ايقاع الغذاء الصحي في محيط الأسرة واختيار الأصناف المفيدة والنافعة والابتعاد عن الأطعمة الضارة. 

اقرأ أيضاً: منتدى المرأة العالمي في دبي

وتحدث دكتور أوز عن الأمراض المميتة، أولها ضغط الدم، مشيرا إلى أن النسبة المقبولة للضغط تكون  115 على 75 بينما ما يقلق أن يكون قياسهم عند 140 على 90 .. مؤكدا أن الضغط المنخفض ليس مرضا ولكنه مفيد للقلب في بعض الأحيان، وأكد أوز ان "السكري" من الأمراض الخطيرة حيث شبهه بالشفرة التي تمزق الأوعية الدموية وهو ما يجعل الإنسان يظهر وكأنه في سن الشيخوخة.

اقرأ أيضاً: الملكة رانيا العبدالله: إن مكنتم امرأة مكنتم مجتمعا بأكمله

وأكد أوز أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً تساعد الانسان على العيش بطريقة صحية وادارة الضغوط والتوتر مشددا على ضرورة الإقلاع عن إدمان بعض العادات الغذائية الخاطئة والأطعمة غير المفيدة، وحذر الدكتور أوز من أن السمنة أصبحت من أخطر أمراض العصر وأكثرها شيوعا وضرب مثال بالولايات المتحدة الأمريكية.