Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

8 فوائد علاجية لشرب الماء بانتظام

22/09/2015 . 18:37

Featured Image

أخبار الآن | القاهرة - مصر - (هند محيي الدين)

الماء أحد العناصر الحيوية الهامة لقيام الجسم بوظائفه الأساسية بكفاءة ونقها يؤثر على العديد من وظائف الجسم مسببا العديد من المشاكل، إليك أهم الفوائد لشرب المياه بشكل صحيح للجسم :

- الماء يخلصك من الصداع : في معظم الحالات يصاب الإنسان بالصداع لنقص الماء بالجسم لذا قومي بشرب كوب من الماء والانتظار لدقائق قبل أن تتناولي أحد الأقراص المسكنة.

- تجنب آلام المفاصل : احد أعداء المفاصل هو نقص الماء، فالماء يضمن الترطيب اللازم للمفاصل والغضاريففيقيك آلام المفاصل المختلفة.

- الحفاظ على صحة الكلى : عن طريق شرب الماء بانتظام وكميات مناسبة يمكنك الحفاظ عى الكلى وأن تعمل بكفاءة، كما انها تساعد في منعتكون حصوات الكلى.

- تجنب الإصابة بالاكتئاب : هل تعلم ان الجفاف من الممكن ان يكون له تأثير سلبي على حالتك المزاجية، فشرب كمية مناسبة من الماء يغزز من تدفق الأكسجين في الدماغ مما يحسن الحلة المزاجية.

- المساعدة في فقدان الوزن : عند شرب الماء بكميات وفيرة فهو يملأ المعدة ويقلل من احساسك بالجوع مما يساعدك على فقدان الوزن الغير مرغوب فيه.

- تقليل خطر الإصابة بالسرطان : فقد أثبتت البحوث ان بقاء الجسم رطبا يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50% وسرطان القولون بنسبة 45% ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي أيضا.

- تحسين الهضم : شرب الماء يساعد في التخلص من البكتريا والفضلات وتسين عملية الهضم ومنع حالات الإمساك.

- تقوية جهاز المناعة : فكل شئ بالجسم يحتاج إلى الماء للعمل بشكل صحيح وهذا يشمل الجهاز المناعي أيضا و تجنب العدوى والأمراض عن طريق شرب كميات كافية من المياه يوميا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية