عاجل

خبراء يحذرون من خطر الغرق بالفراش بعد ساعات من مغادرة المسبح!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات)

يكثر التزاحم على المسابح والبحيرات والبحار في الطقس الحار من قبل العوائل للتخفيف من ارتفاع درجات الحرارة ولقضاء اوقات ممتعة مع الاطفال في السباحة واللهو بالمياه ، من جانب اخر يتدفق على غرف الطواريء العشرات من الاطفال ليس لغرقهم اثناء السباحة بل يحدث ذلك بعد ساعات من ترككهم الماء .

ويوضح اختصاصي الطب الرياضي الدكتور لويس ان هذه الحالة تعرف باسم "الغرق الجاف" وأنها تسبب للكثير من الاطفال التوجه الى المستشفى بعد السباحة في حوض السباحة. وقال ان دخول بضع ملاعق من الماء  عن طريق الخطأ الى الرئتين التي تسبب هذه الحالة. 

وعند عودتهم الى الفراش يبدؤون بالسعال نتيجة تهيج الرئتين وتبدأ بافراز سوائل ونتيجة لذلك يغرق الطفل فعلا في الفراش ويحدث الغرق الجاف خلال ساعة الى 24 ساعة ، ويمكن أن تشمل الأعراض الخمول، والتهيج وصعوبة في التنفس.

نصائح لتجنب الغرق الجاف
- تعليم الاطفال السباحة ومراقبتهم اثناء السباحة هي الخطوة الاولى هذه الحالة لانها يمكن ان تنقذ حياة الطفل .
- مراقبة حركة تنفس الطفل وملاحظة اذا كان هناك الم او صعوبة في التنفس او التنفس المتقطع حيث يمكن ان يكون مؤشرا لاعراض الغرق الجاف .
- السعال الدائم والم في الصدر والخمول او تغير سلوك الطفل ، تغير لون البشرة الى الازرق كلها مؤشرات لاعراض الغرق الجاف والاسراع الى المستشفى لاجراء اللازم .



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...