أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

عندما نشك في إصابتنا بأحد الأمراض نقوم بفحص الطعام الذي نتناوله ثم فحص الضغط والسكر والكوليسترول ويبقى الفم أخر الأماكن في الجسم التي نقوم بفحصها لنتعرف على المرض، على الرغم من أن الدراسات المقامة مسبقا أثبتت أن شكل الأسنان وحالتها يمكن أن تخبرك العديد من المعلومات عن صحتك.

الأسنان الصفراء : قد يظن البعض إصفرار الأسنان أمرا طبيعيا ولكنه يدل على أنك تحتسي الكافيين أو النبيذ أو السجائر بكميات كبيرة مما يتسبب في هذا اللون المزعج، ويمكنك التخلص منها عن طريق زيارة طبيب الأسنان وعمل تبييض للأسنان والتقليل من هذه المسببات للإصفرار.

التغير المفاجئ في مظهر الأسنان : إعوجاج سنة أو بعض الأسنان قد يؤدي إلى خسارتها في إحدى المراحل المتقدمة إذا لم تعتني بأسنانك بشكل صحي، لذا إحرصي على غسل أسنانك مرتين يوميا، استخدمي خيط التنظيف مرة يوميا، زيارة طبيب الأسنان مرتين سنويا.

آلام الأسنان : من الطبيعي ان تشعر بألم طفيف في الأسنان قد يكون عابرا إذا حدث لمدة يوم او يومين أما إذا استمر أكثر من ذلك يجب عليك استشارة الطبيب على الفور لحل المشكلة وتلافي عدم تطورها، فقد أثبتت الأبحاث أن أمراض الأسنان قد يؤثر بعضها على القلب.