اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

رفضت سيدة اربعينية تعاني من سرطان الثدي، العلاج الكيميائي وتحاول علاج نفسها عن طريق شرب البول الخاص بها. وتستخدم سام ريفلي الأدوية المثلية، وهي فلسفة طبية قائمة على فكرة أن الجسم لديه القدرة على شفاء نفسه، بالاضافة للأعشاب والمكملات الغذائية في محاولة للتغلب على المرض.

تم تشخيص اصابتها بالورم الخبيث في المرحلة الثالث في ثديها الأيمن في أغسطس 2012. وقال الأطباء في مستشفى أشفورد بميدلسكس، انها بحاجه لاستئصال الورم والاستمرار في العلاج الإشعاعي والكيميائي لكنها رفضت ذلك وقررت علاج نفسها بتناول البول والأدوية البديلة.

وقالت سام لمقع "ديلي ميل" البريطاني:"انا لا أعتقد أن البول سام، ولا اصدق فاعلية العلاج الكيميائي، فقد بحثت في ذلك وعلى الرغم من انه يبدو شيء من الجنون للبعض، وإذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة، لا يمكن ان تمحو جهازه  المناعي بالعلاج الكيميائي، لانه لا يحارب الخلايا السرطانية فقط ولكنه يدمر الخلايا السليمة أيضا، ويمكنك أن يتسبب في الكثير من المشاكل بسبب انهيار جهاز المناعة."

ويقول منتقدون ان العلاجات البديلة لا جدوى منها ويمكن ان تعرض المرضى للخطر عن طريق استخدام المزيد من العلاجات التقليدية.

يذكر ان العلاج البول ذكر في الانجيل وتشير الوثائق التاريخية إلى أن الأزتيك استخدموا البول في تطهير الجروح، في حين انه تم الأشارة أيضا إلى فوائده في الأدب الهندي والصيني.

يتكون البول من الماء وخمس في المائة من المواد الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن. ويعتقد البعض ان هذه المكونات لها فوائد صحية بما في ذلك تعزيز نظام المناعة.