أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

شهد موسم الحج لهذا العام حالات مرضية غريبة، اكتشفها أطباء المستشفيات بالمملكة السعودية، كما تم تسجيلها في مجموعة الغرائب التي لازمت عدداً من الحجاج أثناء تواجدهم بالسعودية لأداء فرائض الحج. 

 وحسب صحيفة عاجل الالكترونية، قامت بعرض أغرب 5 حالات مرضية في موسم الحج هذا العام منها: 

مقص في بطن حاج
اكتشف مقص في بطن حاج نيجيري عقب قدومه إلى صالة الحجاج بمطار جدة، بعدما أصدر جهاز الكشف عن المعادن فصفرت أكثر من مرة، الحاج لم يكن يدرك ذلك، الا أنه أكد عن خضوعه لعملية جراحية في موطنه قبل 15 سنة.

جزء من سبحة في الأذن
تم ايجاد جزء صغير من مسبحة في أذن حاج لمدة 16 سنة، وبعد إزالة شمع الأذن لتنظيف الأذن بالطرق والأجهزة الطبية الحديثة، اتضح وجود جسم غريب، لكن بحجم كبير. 

 قال المريض إنه حصل معه هذا الأمر عندما كان في عمر ال 4 سنوات، وبعد بلوغه سن الـ20 لم يكتشف سبب تردي السمع إلا في مستشفى منى العام، فحصل على حجة وعلاج، وقد خرج من العيادة بعد أن عاد سمعه وخف الألم.

حبة عنب في العين
كان يشتكي مريض عربي من حرقان واحمرار في العين، وبعد الكشف الطبي الدقيق وقلب جفن العين العلوي إلى الأعلى، تأكد وجود جسم غريب مستقر بمنطقة صعب اكتشافها بالكشف العادي.

يقول هذا المريض إنه يعمل مزارعاً، وقبل 5 سنوات شعر بجسم غريب في عينه، فراجع العديد من المستشفيات وأطباء العيون والكل يؤكد أن العين سليمة.

أسنان بلاستيك
شعر حاج بآلام شديدة، ليكتشف وجود تلاعب من قبل مركز أسنان أجرى التركيبات للأسنان التي يفترض أن تكون من الفضة أو الذهب أو البورسلين، لكن بالكشف اتضح أن التركيبات من بلاستيك لا من البورسلين.

بطارية سبب شخير طفل
حضر طفل بعمر ال6 سنوات إلى عيادات مستشفى منى مع والديه وهم من الحجاج، وكان يعاني من صعوبة في النوم وشخيراً، وبعد الكشف الطبي اتضح وجود بطارية دائرية الشكل في أنفه، وذُهل الأب والأم من استخراج جسم غريب في الأنف بهذا الشكل، ليؤكدا أن الحالة الصحية لها 3 سنوات، والطفل يشتكي من الشخير وصعوبة النوم، فتم استخرج البطارية وخرج الطفل من العيادة بصحة جيدة.

قد يعجبك أيضاً

شاهد مقطع فيديو لكاميرا منزلية اخترقها القراصنة

طفل شجاع يدفع حياته ثمناً لإنقاذ شقيقته من الاغتصاب

بالصور: جاموس أم تمساح؟ مخلوق غامض يثير الحيرة في تايلاند!

ياباني يحرق منزله.. بسبب لعبة على شبكة الانترنت!