أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

من السهل أن ننسى أهمية صحة العينين والاهتمام بجمالها، حتى تأتي مشكلة ما تحدث للعين لتذكرنا بأهيمة الاهتمام بالعينين وأهمية العناية بصحتها. لذلك قمنا بالبحث عن تلك النصائح السهلة والمنطقية التي يمكنك القيام بها دون أن تشعري بأي ضغط عليك في يومك، إليك بعض تلك النصائح الرائعة والسهلة التي تعطيك عيون صحية وجذابة.

6 أشياء اجعليها عادات لتحصلي على عيون صحية
 

1- تناولي الخضروات:

تناولي الكثير من الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ، والكرنب، واللفت، فتلك الخضروات تساعد عينيك في تقوية الرؤية، وتجنب الضمور البقعي، وهو مايجعلك تشاهدين التفاصيل الدقيقة، وعندما لا تعمل “البقعة” تحدث تشويش في الرؤية. كما أن تلك الخضروات تجعل بشرتك رائعة.

2- تناولي الفيتامينات:

هناك مكملات غذائية مخصصة على وجه التحديد لصحة العين، لا شك أنها تشمل تلك المكملات الفيتامينات التالية: A، C، E و B2، والمعادن مثل الزنك، والسيلينيوم. هم ما يعطون عينيك صحة واشراقة خلابة.

3- حافظي علي عينيك رطبة:

محلول ملحي بسيط يمكنه أن يساعد على تهدئة العينين، وتليينها. إذا كنت تشعرين بحرق في عينيك، أو تشعرين بشعور وجود رمل بعينيك، أو أن عينيك لا تنزل دموع عند البكاء فيجب مراجعة طبيب مختص على الفور، لأن تلك الأعراض تشير إلى جفاف العين.

4- تناولي العنب البري، والمشمش:

العنب البري يساعد على ترطيب العين، ويحد من ارهاق العين. المشمش يحتوي على البيتا كاروتين، والليكوبين واللذان يساعدان على الحصول على رؤية جيدة، وعيون صحية وجذابة.

5- الحصول على الكثير من الأوميجا 3:

يساعد الأوميجا 3 في الحصول على رؤية واضحة وعلى عينين صحية، يمكنك الحصول على الأوميجا 3 من خلال تناول سمك السالمون، وسمك التونة، والسردين، والمكاريل، كما يوجد في بعض المكسرات، بذور الكتان، فول الصويا والزبيب.

6- دللي عينيك

قومي بوضع شريحيتين من الخيار البارد على عينيك وهي مغلقة، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، فهي تساعد على تبريد العيون وانعاشه